المجلس القومى للمرأة يستعد لزيارة حرم رئيس الوزراء اليابانى لمصر

نشرت من قبل مصر العالم في

استقبل المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس اليوم السيدTakehiro Kagawa  سفير اليابان بجمهورية مصر العربية  وذلك بناء على طلب منه،  حيث أعرب سيادته عن رغبته في معاونة المجلس في الإعداد لزيارة حرم رئيس الوزراء اليابانى لمصر  والتى من المقرر ان ترافق زوجها خلال زيارته لمصر في شهر مارس القادم ،  للإطلاع على جهود مصر في مجال النهوض بالمرأة ووضع خطوات للتعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.

clip_image001

 أسماء بدر

وقد أعربت السفيرة مرفت عن سعادتها بزيارة حرم رئيس الوزراء اليابانى لمصر ، واستعداد المجلس التام في التعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة للتحضير للزيارة ، وهو ما يعد رسالة هامة من القيادة السياسية باليابان تؤكد الاهتمام بوضع المرأة والارتقاء بشئونها ، كما أوضحت رئيس المجلس  أن رغبة زوجة رئيس الوزراء اليابانى في الاطلاع على تجربة مصر في مجال المرأة  يعد دلالة سياسية على الحضور الدولى القوى للمرأة المصرية على الساحة الدولية..

 ولقد أوضح سفير اليابان بالقاهرة أن رئيس الوزراء الياباني يولى اهتماماً كبيراً لشئون المرأة ، مشيرا إلى أن اليابان دولة ذات هرم سكانى قاعدته العريضة من كبار السن، مما يوجب الإستثمار في المرأة والشباب..

هذا وقد تم الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة القادمة لبحث أوجه التعاون الأخرى في مجالات التنمية والإعداد لزيارة السيدة حرم رئيس الوزراء الياباني.

التصنيفات: مصر