قائد الثورة يؤكد على الادارة الاستراتيجية لتحديات القطاع الثقافي

نشرت من قبل مصر العالم في

اصدر قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي قرارا على اعتاب الدورة الجديدة للمجلس الاعلى للثورة الثقافية، اكد فيه على الادارة الاستراتيجية لتحديات القطاع الثقافي في البلاد.

13930617000500_PhotoI

 أسماء بدر

وافاد الموقع الالكتروني لقائد الثورة الاسلامية ان سماحته اكد في القرار على الادارة الاستراتيجية لتحديات القطاع الثقافي في ظل “الاستثمار الكامل والفاعل والمتراكم لجميع الفرص والطاقات” و”السيطرة على التهديدات والاضرار برؤية حكيمة ومعقولة” و”المواجهة الذكية لمعارضة المهاجمين والمناوئين” كمسؤوليات اساسية للمجلس الاعلى للثورة الثقافية.

وفي القرار اضاف سماحة القائد 3 اعضاء اعتباريين جدد الى المجلس الاعلى للثورة الثقافية، محددا اولويات المجلس ومن ضمنها؛ متابعة القرارات السابقة وتنفيذها سريعا، المواجهة النشطة والمبدعة في جبهة المؤيدين للثقافة الثورية والاسلامية ضد معارضيها الالداء، المتابعة الجادة لتطور الحركة العلمية والتكنولوجية، التطوير والتحديث في النظام التعليمي والعلمي في البلاد خاصة في العلوم الانسانية.

واكد القائد في القرار انه نظرا للاصطفاف الجاد بين مؤيدي الثقافة الثورية والاسلامية من جهة وبين معارضيها الالداء من جهة اخرى فانه ينبغي على المجلس الاعلى للثورة الثقافية عبر التعاطي الفاعل والمبدع تجاه هذا الاصطفاف الثقافي البيّن، بث الامل والاطمئنان في قلوب محبي الثقافة الدينية والثورية في داخل البلاد وخارجها وزرع القلق واليأس في نفوس المعارضين لها.  

واضاف، انه ليس بالامكان الرقي الكمي والنوعي لاستهلاك وانتاج النتاجات والسلع الثقافية دون التخطيط السليم والمتابعة المستمرة والدؤوبة وضم جميع الطاقات الوطنية الى هذه الساحة.

واعتبر قائد الثورة، المعالجة الهندسية لهيكلية الانشطة والادارة الثقافية بمثل هذا التوجه، ضرورة للنجاح في هذا المجال التاريخي والثقافي واضاف، انه على المجلس الاعلى للثورة الثقافية ان يتمكن من تفعيل ومراكمة جميع الطاقات البرمجية والمادية والمصادر البشرية في المجال الثقافي.

واضاف سماحة القائد للاعضاء الاعتباريين والطبيعيين في المجلس الاعلى للثورة الثقافية، 3 اعضاء اعتباريين جدد وهم مساعد رئيس الجمهورية لشؤون التخطيط والاشراف الاستراتيجي ومساعد رئيس الجمهورية لشؤون المراة والاسرة ورئيس مكتب الاعلام الاسلامي.

 إيران

التصنيفات: العالم