ضبط شركة تقوم ببيع عقار مغشوش لعلاج فيروس سى بالجيزة والدقهلية

نشرت من قبل مصر العالم في

820141701741

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين، بالتنسيق مع وزارة الصحة، من ضبط شركة للتصنيع الدوائى تقوم بإنتاج عقار “السفلدين” الخاص بعلاج فيروس “سى” مقلد ومغشوش ومهرب، ويتم توزيعه وبيعه بمحافظتى “الدقهلية” و”الجيزة”.

وكانت معلومات قد وردت للواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، تؤكد أن الشركة تقوم بتوزيع وبيع العقار بالنقد الأجنبى بأسعار تتراوح بين ٣ و٦ آلاف دولار للجرعة الواحدة، بالرغم من حظر بيع الأدوية بالعملة الأجنبية.

وأكد اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، فى تصريح له أمس الأربعاء، أنه تم التوصل إلى فروع الشركة بمحافظتى “الجيزة” و”الدقهلية”، وتم ضبط كميات هائلة من العقار، مشيرا إلى أنه تبين من التحريات أن الشركة تمتلك ضمن نشاطها شركة أخرى لإنتاج أعشاب طبية غير مسجلة بوزارة الصحة، ولم تحصل على أى تراخيص لإنتاج وبيع هذه الأعشاب، بزعم علاج العديد من الأمراض المزمنة والخطيرة مثل القلب، السكر، الضغط ، والالتهاب الكبدى الوبائى.

وأوضح أن مباحث التموين تمكنت من ضبط نحو ٢٤٥٢ عبوة مستخلصات أعشاب يبلغ وزنها ٣٥ كيلو جراما لعلاج نحو ٦٢ مرضا مختلفا، وتم التحفظ على المضبوطات وجار عرض مسئولى الشركة على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

التصنيفات: حوادث وقضايا