ضبط خليتين تستهدف مواقع شرطية وكنائس بحوزتهم كميات من المتفجرات بالمنيا

نشرت من قبل مصر العالم في

ضبط-اخوان2تمكنت إدارة البحث الجنائي بالمنيا، من ضبط خليتين إخوانيتين تضم 8 أشخاص كونوا خليتين لاستهداف قيادات مديريه الأمن ومنازل عدد من الضباط ودور عباده مسيحية، وقاموا بتفجير سيارة أمام نادي قضاة المنيا ومجمع المصالح وقسم شرطة المنيا ومديرية الأمن وفجروا العديد من محوﻻت الكهرباء بسمالوط والمنيا .

وعُثر علي مخزنين يحتويان على كميات كبيرة من المواد شديدة الإنفجار ومنها 3 كيلو من ماده “t.n.t” شديدة اﻻنفجار والبارود الأسود ونترات البوتاسيوم والكبريت وذخيرة حية و 34 قنبلة محلية الصنع معدة للتفجير و8 قنابل غاز وموازين حساسة ومبلغ مالي 60 ألف جنيه ﻻستخدامها في تنفيذ مخططاتهم.

كان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا قد تلقى إخطار بضبط خليتين تنتميان لجماعة الإخوان تضم 8 أشخاص من بينهم متهم يدعي “لؤي” نجل القيادي إخواني ونائب برلماني سابق عن حزب الحرية والعدالة وطالب بكلية صيدلة يدعي “آمين . م” مقيم بقرية بني أحمد التابعة لمركز المنيا، حيث عثر بداخل منزله على 8 قنابل غاز ومواد تترات البوتاسيوم وتبين أنهما كانا يخططون لاستهداف قيادات مديرية الأمن ومنازل بعض الضباط بسمالوط والمنيا وعثر على مخزنين يحتويان على مواد شديدة اﻻنفجار ﻻستخدامها في مخططاتهم وتم التحفظ على المضبوطات وأخطرت إدارة المفرقعات لفحص المتفجرات .

ONA

التصنيفات: حوادث وقضايا