“الأعلى للجامعات” يوافق على اللائحة الطلابية

نشرت من قبل مصر العالم في

248149_Large_20140704095516_11وافق المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته التي عقدت اليوم، الثلاثاء، بمقر جامعة طنطا، على اللائحة الإدارية والمالية للاتحادات الطلابية الجديدة بعد تعديل صياغتها.

وأصدر المجلس في نهاية جلسته بيانًا بالقرارات التي تم الاتفاق عليها داخل الجلسة ومنها الموافقه على اللائحة الطلابية المتفق عليها مع ممثلي اتحادات طلاب مصر والتي أقرها المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب في جلسته بجامعة المنوفية يوم الأحد الماضي، بعد الموافقة على دعوة ممثلي الاتحادات الطلابية حضور اجتماعات المجالس الجامعية في الموضوعات التي تتعلق بها.

كما وافق المجلس على تمديد قرار تشكيل لجنة اختيار القيادات الجامعية حتى نهاية العام الجامعي، والتأكيد على عدم وجود تحويل ورقي بين الجامعات، والتأكيد على أهمية التواصل والحوار مع الطلاب، وأنه لا عزل لأحد من أعضاء هيئة التدريس إلا بعد التحقيق معه وبقرار من مجلس التأديب، فلا يوجد ما يسمى بسلطة رئيس الجامعة بأحقيته عزل أعضاء هيئة التدريس.

وعبر المجلس في نهاية جلسته عن تقديره وشكره لأغلبية الطلاب وهيئة التدريس على حرصهم على حسن أداء العملية التعلمية والسعي وراء الحفاظ على الجامعة، والتنسيق الذي يجري يوميًا بين رؤساء الجامعات وقوات الأمن.

ومن جانبهم عبر روساء الجامعات عن رضاهم التام عن أوضاع العملية التعليمية وانتظامها واستقرارها وارتفاع نسبة حضور الطلاب وحرص هيئة التدريس على القيام بعملهم وفقا للجداول المعلنة.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أن الأمن والاستقرار يعود للجامعات مرة أخرى بعد خروج الطلاب الخوارج والمخربين من الجامعات ولن أسمح بمظاهرات داخل الجامعات حتى ولو سلمية، فالجامعات للتدريس والتعليم فقط، مضيفًا أنه تم اعتماد اللائحة الطلابية بصياغتها النهائية بعد إجراء التعديلات عليها.

التصنيفات: أخبار التعليم