مؤشرات غير مسبوقة لانخفاض أعداد المدخنين

نشرت من قبل مصر العالم في

أظهرت احصائيات رسمية انخفاض عدد المدخنين بشكل حاد في بريطانيا في السنة الماضية ليصبح بمعدل أقل من شخص واحد بين كل خمسة أشخاص، لأول مرة في العصر الحديث.

54363ef4611e9b29338b45e1

 أسماء بدر

واستخدمت الاحصائيات أعداد الأشخاص البالغين، الذين دخنوا السجائر في العام الماضي، ووجدت أن النسبة تصل فقط إلى 18.7%، الأمر الذي يعد أكبر انخفاض سنوي في أعداد المدخنين منذ بدايات العصر الحديث.

وتعزو الاحصائيات هذا الانخفاض الهائل إلى ظهور جيل جديد من الشباب، الذين يتحولون بسرعة ضد التبغ، ورصدت الاحصائيات انخفاض حاد في أعداد المدخنات، خاصة بين الشابات، حيث بلغت نسبة المدخنات فقط 10%، بين النساء تحت سن الـ 25.

ويتزامن تراجع شعبية التدخين مع هبوط مماثل في شعبية المشروبات الكحولية بين الشباب والشابات، وفي معدلات الحمل في سن المراهقة.

ويبدو أن جيل شباب اليوم هو الأكثر حرصا على المعيشة النظيفة ، وقد ربط بعض المحللين هذا الأمر بصعود “مجتمع الفيسبوك”، وهو ما يعني أن الشباب من المرجح تفضيلهم استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي في غرف نومهم أكثر من زياراتهم للحانات أو تسكعهم على نواصي الشوارع.

وتم الكشف عن انخفاض استهلاك السجائر من قبل مؤسسة Integrated Household Survey في بريطانيا، التي أجرت استطلاعا شمل ما يقرب من 270 الف شخص حول عاداتهم اليومية، ومدى ارتباطها بالتدخين والمشروبات الكحولية.

 ديلى ميل

التصنيفات: منوعات