محاولات لإقناع ” الجنزوري ” بالترشح لرئاسة مجلس النواب

نشرت من قبل مصر العالم في

869علمت “البوابة نيوز” ان الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق طلب من عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين خلال اللقاء الذى جمعهما مؤخراً بناء على طلب موسى تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات مجلس النواب على أن تشمل مرشحين من الفئات التى حددها الدستور وشخصيات وطنية مستقلة شركاء ثورة 30 يونيو واستبعاد رؤساء الاحزاب من الترشح فيها وأن يخوضواالانتخابات على المقاعد الفردية وأنه لا يجوز لمن يعد هذه القوائم الترشح فيها. 
وكشفت مصادر مقربة من الجنزورى انه أكد عدم رغبته فى الترشح وان ما يقوم به مهمة تطوعية دون تكليف من اى جهة رسمية بالدولة وانه لا يرفض لقاء اى شخصية وطنية للحديث فى أمور تتعلق بالمصلحة العامة وانه حزين لحالة الانقسام الراهن بين شركاء ثورة 30 يونيو وانه حذر من هذا الوضع ورفض عروضًا حزبية للانضمام اليها مفضلا ان يكون مستقلا بعيدا عن العمل الحزبي. 
فى نفس الوقت قرر حزب “احنا الشعب” تدشين حملة لدعم رئاسة الجنزورى لمجلس النواب القادم حسما للصراع الدائر حاليا وان يكون رئيس مجلس النواب شخصية مستقلة وليس حزبية.
وصرح محمود نفادى وكيل مؤسسي الحزب ان وفداً يضم نادية هنري وكمال احمد ومحمد عبداللاه ومحمد العرابى ومحمد حسن الحفناوي وأسامة الجحش نقيب الفلاحين سوف يلتقون الدكتور الجنزورى الأسبوع القادم لمناقشة اقتراح ترشحه للانتخابات مستقلا