اكتشفي ما يعوق فقدانك للوزن

نشرت من قبل admin1 في

2014-635483945555005702-500_Inner_Mainهل تحاولين جاهداً ان تخسري الوزن الزائد من خلال اتباع الحميات القاسية وحرمان نفسك من الطعام ليتبيّن لاحقاً انّك لم تفقدي اي غرام؟ لا تتفاجئي لأنّ هذه الحالة شائعة جداً وهناك اسباب تؤدي الى ذلك نعرض لك ابرزها.

– التوتر العصبي: لا تستهيني بالتأثيرات السلبية للتوتر العصبي على عملية فقدان الوزن، لأنّه يزيد من معدّل انتاج الكولسترول في الجسم ويؤدي الى تخرين الدهون بدل حرقها. لذا حين تتبعين حمية، حاوليها ان تجعليها نظاماً غذائياً وليس حمية قاسية جداً توترك يومياً.

– القسوة الشديدة على الجسم: حين تحرمين نفسك من الطعام وتدخلين اقلّ من ٧٠٠ سعرة حرارية يومياً تقريباً، فأنتِ تضعين جسمك في حالة طوارئ وكأنّه يريد الدفاع عن نفسه من خلال تخزين الدهون. لذا اتبعي نظاماً غذائياً تضعه لك اخصائية تغذية لكي تمدّي جسمك بما يحتاجه من مواد معدنية وغذائية.

– قلّة الحركة: خلال اتباع حمية غذائية، يجب ان تتحرّكي قليلاً وتمارسي تمرين المشي لمدّة ٣٠ دقيقة اقلّه والا سيصل جسمك الى مرحلة التوقف عن فقدان الوزن مهما حرمتِ نفسك من تناول الطعام.

– اضطرابات النوم: من المهمّ جداً أن تحصلي على القدر المناسب من النوم عند اتباع حمية غذائية، فاذا عانيتِ من الارق وقلّة النوم سيكون جسمك في حالة من الاضطراب ولن يتجاوب بالشكل المناسب مع الحمية

 

التصنيفات: جمالك