نقابة الطيارين تطالب بتوضيح حقيقة تسبب طيار مصري في تصادم طائرتين بنيويورك

نشرت من قبل مصر العالم في

2014_10_7_13_28_58_672القاهرة – (أ ش أ)

طالبت نقابة الطيارين المدنيين المصرية، اليوم الثلاثاء، سلطة الطيران المدني الأردني والخطوط الملكية الأردنية ونقابة الطيارين المدنيين الأردنية، بتوضيح حقيقة ما تم نشره فى أحد المواقع عن تسبب أحد الطيارين المصريين العاملين فى الشركة الأردنية في حدوث واقعة تصادم بين طائرتين في مطار (جون اف كنيدي) بنيويورك.

وذكرت النقابة، في بيان رسمي، أن الطيارين المصريين الذين يعملون في الخطوط الملكية الأردنية، تم اختبارهم وانتقائهم بواسطة سلطة الطيران المدني الأردنية.

كما أكدت النقابة أن الطيارين المصريين العاملين فى الشركة الأردنية يبدون اعتراضهم على ما تم نشره بخصوصهم فى بعض المواقع الإلكترونية الأردنية.. مطالبين بتوضيح شامل من المسئولين الأردنيين حول الواقعة ، وكشف المتسبب فيما حدث بالمطار الأمريكي.

وقد أفاد مصدر مسئول في شركة (الخطوط الملكية الأردنية) أمس الاثنين، بأن جناح طائرة تابعة للشركة أصاب على أرض مطار جون كنيدي في نيويورك الأحد ذيل طائرة أخرى تابعة لشركة (طيران دلتا) الأمريكية، بينما كانت الأولى في طريقها لبوابة الوصول في رحلتها العادية رقم (RJ261) فيما كانت الثانية متوقفة على أرض المطار.

وقال المصدر، في بيان وزعته الشركة على وسائل الإعلام في عمان – إن الحادثة بسيطة ولم ينتج عنها أية إصابات بين المسافرين أو أفراد الطاقم الذين لم يشعروا بالحادثة ، مشيرا إلى أن جميع المسافرين الذين كانوا على متن الطائرة وهي من طراز (إيرباص 340) في رحلتها من عمان إلى نيويورك قد غادروا الطائرة إلى وجهاتهم.

التصنيفات: مصر