fbpx

نشطاء سياسيون: مستمرون في حملة “الأمعاء الخاوية”

نشرت من قبل مصر العالم في

images-157363أعلن نشطاء سياسيون وأعضاء بحركات احتجاجية استمرارَ حملة “الأمعاء الخاوية”، للإفراج عن المعتقلين جراء معارضتهم لقانون التظاهر.

ومن جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 إبريل شريف الروبي، إن الحملة مستمرة للتضامن مع المعتقلين، ونبه في تصريحات لــ”دوت مصر” أن الحركة نظمت يوما كاملا لجميع أعضائها على مستوى الجمهورية، للإضراب العام عن الطعام، لتصعيد وتيرة الضغط على النظام.

بينما شدد منسق شباب حركة كفاية محمد فاضل على التضامن مع جميع الحملات المطالبة بالإفراج عن المحبوسين من شباب الثورة، مثل حملتي “الأمعاء الخاوية”، و”عيدهم في السجن”. وأوضح ضرورة التصعيد ضد القوانين المكبلة للحريات -حسب قوله-، مثل قانون تجريم حق التظاهر السلمي خلال الفترة المقبلة، مؤكدا استمرار الحملات حتى يتم تصحيح ما ارتكبته إدارة المرحلة الانتقالية من سَنٍّ لقانون غير دستوري، ترتب عليه احتجاز مئات من شباب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وحتى يتم وقف العمل بهذا القانون.

وطالب “فاضل” في تصريحات لـ”دوت مصر” بالمصالحة مع شباب الثورة، وإعادة الثقة مع السلطة المنتخبة، مستنكرا صدور حكم بالحبس سنتين لـ 11 شابا بتهمة خرق قانون التظاهر، يوم الثلاثاء الماضي، ومنهم الناشط والمحامي إسلام مصطفى عضو اللجنة التنسيقية للحركة، وشدد على استمرار تمسكهم بمطلب الحرية وانتزاع حق التظاهر السلمي لصالح كل المصريين.

فيما أوضح عضو المكتب الإعلامي لحزب التيار الشعبي تحت التأسيس الدكتور محمد الخزرجي، أن الحزب دعم معركة الأمعاء الخاوية منذ اللحظة الأولى، واستقبل المقر المركزي العديدَ من شباب التيار المضربين عن الطعام. وشدَّد في تصريحات لـ”دوت مصر” على أن المعركة تهدف للدفاع عن المعتقلين بالجسد، مؤكدا استمرار الحملة حتى يتم الإفراج عن الجميع، وإلغاء قانون التظاهر.

كانت عدة حركات احتجاجية قد أعلنت، في سبتمبر الماضي، عن تنظيم حملة تحت شعار “الأمعاء الخاوية” للإضراب عن الطعام، تضامنا مع النشطاء المسجونين، بهدف الضغط لإطلاق سراحهم.

التصنيفات: مجتمع مدني