مؤتمر لاتحاد كليات الصيدلة في الوطن العربي الثلاثاء

نشرت من قبل مصر العالم في

images-157322تنظم كلية الصيدلة بجامعة عين شمس المؤتمر الدولي السابع عشر لاتحاد كليات الصيدلة في الوطن العربي والذي يقام لأول مرة في جمهورية مصر العربية بعنوان “الاتجاهات الحديثة في اكتشاف وتطوير الدواء وممارسة الصيدلة”، وذلك في المدة من 14- 16 أكتوبر 2014، على أن يكون الافتتاح الساعة التاسعة صباحا بقاعة المؤتمرات الكبرى بجوار كلية الصيدلة وتقام فعاليات المؤتمر بدار الضيافة جامعة عين شمس.

ويأتي المؤتمر تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير التعليم العالي الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، ووزير الصحة الدكتور عادل عدوي، ووزير البحث العلمي الدكتور شريف حماد، ورئيس جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى، وعميد كلية الصيدلة الدكتور عبد الناصر بدوي سنجاب.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر وفقا لبيان صادر عن الكلية اليوم الإثنين، الآفاق المستقبلية لعلم الأقربازين وعلم السموم وعلم الأحياء المجهرية وعلم المناعة والتكنولوجيا الحيوية والصيدلة الإكلينيكية وأهميتها وتطبيقاتها وعرض أحدث اكتشافات العمليات الحيوية والأدوية الحديثة وحل مشاكل مراقبة الجودة في صناعة الأدوية.

ويتضمن المؤتمر ثلاثة ندوات موازية لمدة ثلاثة أيام، إضافة إلى عرض آخر الأبحاث المتعلقة بالاتجاهات الحديثة في مجال اكتشاف وتطوير الدواء، فضلا عن ممارسة الصيدلة، إلى جانب ورشتين عمل، وسيشكل المؤتمر فرصة عظيمة لتبادل الأفكار والمناقشات المثمرة والتعاون بين العاملين في البحوث الأكاديمية التطبيقية ومجال تطوير صناعة الدواء.

ويهدف المؤتمر إلى توفير الأنشطة المهنية للصيادلة في مختلف المجالات، والمساهمة في تطوير التعليم والممارسة الصيدلية في مصر والمنطقة العربية، وتعزيز النقاش والتفاعل بين الأكاديميين والباحثين والمتخصصين في مجال العلوم الصيدلانية، وتعزيز فهم الاتجاهات الجديدة في ممارسة الصيدلة، واكتشاف آليات تسعير الأدوية الحالية وتأثيرها على صناعة الأدوية ووصولها للمرضى.

وكذلك مناقشة المعوقات والتحديات في عملية اكتشاف الأدوية الجديدة والوصول إلى حلول له، والتعرف على أحدث النتائج في العلوم والأبحاث الصيدلية للخروج بأبحاث علمية يمكن تسويقها وترويجها، وتحسين الرعاية الشاملة للمرضى وتلبية احتياجات المجتمع بشكل عام.

ويستضيف المؤتمر عمداء كليات الصيدلة في مصر والوطن العربي وعلماء متميزين من كليات الصيدلة والمراكز البحثية القائمين على صناعة الدواء بمصر والوطن العربي.

 

 دوت مصر
التصنيفات: أخبار التعليم