محلب يشيد بالاصلاح الإداري والمنظومة المتكاملة لمتابعة الخطة الاستثمارية

نشرت من قبل مصر العالم في

قام إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بزيارة لمقر وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري.

محلب

 

  أسماء بدر

وخلال الزيارة إجتمع رئيس الوزراء مع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومساعد الوزير و مسئولي الوزارة وبدأ الاجتماع بالاشادة بالجهود المبذولة بالوزارة و تم عرض خطة الاصلاح الاداري بكافة جوانبها حيث أبدى محلب أهتمام شديد بخطة الاصلاح الاداري وقال حان الوقت لكى نرى خطوات جادة وفاعلة في ملف الإصلاح الإداري والذي ينتظرة المواطن العادي بفارع الصبر .

واكد رئيس الوزراء ام مصر الان تحتاج الان الى خطة شاملة للإصلاح الإداري ولكن الأهم من الرؤية هي خطة التنفيذ.

و أكد الدكتور /أشرف العربي أن الوزارة تعمل حالياً على مجموعة من الملفات المهمة مثل رؤية الإصلاح الإداري في مصر و آليات تطوير الجهاز الإدارى في ضوء رؤية الإصلاح الإداري الحالية .

كما ان الوزارة تعمل الان على إعداد مشروع قانون الخدمة المدنية و مدونة السلوك الوظيفي للعاملين المدنين والتي تم اطلاقها حيث تسهم بدورها في مكافحة الفساد الإداري في مصر.

ومن جانبة أكد المهندس إبراهيم محلب على التركيز على المشروعات ذات القيمة وذات الهدف خلال المرحلة المقبلة .

كما قدم مسئولي الوزارة عرضاً للمنظمة المتكاملة لإعداد ومتابعة الخطط الاستثمارية في تنظيم المتقدمين لحجز علاج فيرس C وتسجيلهم اليكترونيا من خلال الموقع الاليكتروني المخصص لذلك .

و أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة أن تكون هناك شفافية وعدالة في التعين في الوظائف الحكومية المختلفة ومحاربة الواسطة المحسوبية و أن يكون الاختيار دائماً للأكفاء .

و أكد في نهاية الإجتماع على أهمية دور الوزارة في المرحلة المقبلة وطالب بالمزيد من اللقاءات والأجتماعات لمناقشة الخطط والمشروعات.

التصنيفات: مصر