عباس يعلن عقد مؤتمر للمانحين لإعادة إعمار غزة

نشرت من قبل مصر العالم في

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الدول لتقديم منح سريعة حتى يتمكن الفلسطينيون من إعادة إعمار غزة، كاشفا عن مؤتمر لمانحين سيعقد منتصف الشهر الجاري في مصر.

محمود عباس

 أسماء بدر

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت (4 أكتوبر/ تشرين الأول) دول العالم إلى دعم إعادة إعمار قطاع غزة عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير عليه. وأعرب عباس لدى وضعه إكليلا من الزهور على ضريح سلفه الراحل ياسر عرفات، بمناسبة حلول عيد الأضحى، عن أمله من أن تقدم دول العالم منحا “حتى نتمكن بسرعة من إعادة الأعمار” في غزة. وأشار عباس إلى أنه من المقرر عقد مؤتمر للمانحين في 12 من الشهر الجاري في مصر، وقال ” لاشك بأن شعبنا مر بظروف صعبة وبأيام عصيبة، بخاصة ما جرى في قطاع غزة، والحمد لله أن الحرب انتهت، بالرغم من إن لها ذيولا طويلة ومآسي كثيرة ولكن سنتحمل في سبيل أن يعود الوطن موحدا، وان تقوم دولة فلسطين وعاصمتها القدس”.

وشنت إسرائيل هجوما على قطاع غزة في الفترة من 8 يوليو/ تموز وحتى 26 أغسطس/آب الماضيين ما خلف مقتل أكثر من ألفين و140 فلسطيني ودمارا هائلا في المنازل السكنية والبني التحتية. إلى ذلك أشاد عباس بموقف الحكومة السويدية الذي أعلنت من خلاله عزمها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، قائلا: “إن موقف السويد عظيم ومشرف، بأنها أعلنت بأنها ستعترف بدولة فلسطين في القريب العاجل حسب ما قررت الحكومة السويدية”.

التصنيفات: العالم