«يسرا» أحدث مجاهدة «نكاح» تنضم لـ«داعش»

نشرت من قبل مصر العالم في

27تمكن تنظيم دولة العراق والشام “داعش”، من ضم مراهقة بريطانية جديدة تدعى “يسرا حسين” إلى سجل حافل بأسماء النساء اللاتى تمارسن جهاد النكاح لصالح مقاتلى التنظيم، وتم الإيقاع بالفريسة الجديدة عبر عمليات غسيل المخ من خلال مواقع التواصل الاجتماعى على شكبة الإنترنت.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم، إن “يسرا”، 15 عامًا، سافرت لسوريا وقد تتزوج من إرهابي لتحارب مع الجهاديين الداعشيين.
وأضافت الصحيفة، أن: هذا الخبر الصادم ظهر بالتزامن مع كلمة وزيرة الداخلية البريطانية “تيريزا ماي”، بشأن اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطرف.
ويعتقد أن “يسرا”، تعرضت للتجنيد عبر شبكة الإنترنت، وسافرت إلى إسطنبول تحت مرأى ومسمع من رجال الشرطة ومسئولي المراقبة في مطار “هيثرو”.
وأفادت تقارير، أنها سافرت مع فتاة أخرى تبلغ من العمر 17 عامًا، من لندن، إلى تركيا، لتتمكنا من دخول المناطق التي يسيطر عليها “داعش” بسوريا.
كما توسلت أسرة “يسرا”، من أصل صومالي، بابنتها، الليلة الماضية، عبر وسائل الإعلام للعودة إلى الوطن والهروب من جحيم “داعش”.
جدير بالذكر، أن المملكة المتحدة البريطانية شهدت حالات تطرف مماثلة لحالة “يسرا”، مثل التوءمتين الصوماليتين “زهرة” و”سلمى”.
التصنيفات: العالم