fbpx

صفقة جديدة تعزز التعاون العسكرى «المصرى الروسي»

نشرت من قبل مصر العالم في

89e1a553ca-740x425فى خطوة جديدة على صعيد العلاقات المصرية الروسية، خاصة العسكرية منها، أعلن بعض المسئولين الروس بدء مفاوضات مع الإدارة المصرية مطلع الشهر المقبل بشأن صفقة طائرات مج 29 والتي تعتبر من أحدث الطائرات المقاتلة، وتتفوق على الطائرات إف 15 الأمريكية، والتي رفضت الولايات المتحدة تسليمها إلي مصر.

هذه المفاوضات تكتب حلقة جديدة في مسلسل الصفقات العسكرية مع الجانب الروسى، بعدما أعلن قبل عدة أيام شراء معدات عسكرية ومنظومة صواريخ “إس 300″ بتكلفة بلغت 3.5 مليار دولار “تدفعها دول الخليج”.

وتأتي هذه الصفقة بعد تعثر المفاوضات التي تجري بين الجانب المصري والإدارة الأمريكية بشأن استلام مصر طائرات الأباتشي، والتي رفضت الإدارة الأمريكية  تسلمها لمصر بعد سفرها للولايات المتحدة من أجل صيانتها.

من جانبه، قال طيار أمين راضي، الخبير العسكري، إن الطائرات التي أعلن عنه  خلال المرحلة الحالية، تعتبر إضافة لسلاح القوات الجوية، وإضافة أيضا لمنظومة الدفاع الجوي، موضحا أن تنوع الأسلحة مطلوب في هذه المرحلة، ولابد من الانفتاح علي كل الدول التي تتفوق في صناعة الأسلحة.

 وفي نفس السياق، قال اللواء يسري قنديل، الخبير العسكري، إن السلاح الروسي له العديد من المميزات تجعله يتفوق علي السلاح الأمريكي، ولعل أبرز هذه الميزات وجود خبراء متخصصين، بجانب توفير قطع غيار وصيانة للأسلحة، فضلا عن نقل الخبرات الروسية للمصريين.

البديل

التصنيفات: مصر