السيسي يعقد اجتماعين مع المجلس التخصصي للتعليم و تنمية المجتمع

نشرت من قبل مصر العالم في

1452417_10152793610594772_6741593888400753505_n
القاهرة – ا ش ا

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، اجتماعا مع أعضاء المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا المجلس يعد أول المجالس التخصصية التي أعلن الرئيس السيسي عن تشكيلها أثناء إلقاء خطابه في جامعة القاهرة لتكريم أوائل الخريجين، منوهاً إلى أن المجلس يضم قامات علمية بارزة ومتنوعة التخصصات، تتمتع بخبرات دولية في العديد من المجالات الحيوية، ويضم أحد عشر عضواً، ويتفوق فيه تمثيل المرأة (يضم ست سيدات)، فضلاً عن مشاركة ملموسة من عدد من الشباب، وذلك لتعزيز دورهم في مرحلة البناء الحالية والمستقبلية، وتعظيم مشاركتهم المجتمعية.

وقد أوضح الرئيس السيسي أثناء اللقاء أنه حرص على تشكيل مجالس تخصصية تابعة لرئاسة الجمهورية، للاستماع إلى نتاج رؤى متنوعة وثرية، مشدداً على أهمية أن يقوم المجلس بتقديم حلول عملية للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع التعليم والبحث العلمي في مصر.

وأضاف الرئيس أنه تم البدء بتشكيل هذا المجلس التخصصي نظراً للأهمية الكبيرة التي يضطلع بها البحث العلمي والتعليم في تنمية المجتمع وتقدمه على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فضلا عن كونه قاطرة لتقدم الدول والشعوب.

التصنيفات: مصر