وزير التموين: نصف مليون وظيفة عمل في أكبر “مدينة للتسوق” بالشرق الأوسط

نشرت من قبل admin1 في

ss

كشف د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن استهداف الوزارة  إنشاء أكبر مدينة تجارية للسياحة والتسوق في الشرق الاوسط ما بين السويس والقاهرة– باستثمارات 40 مليار جنيه خلال 4سنوات وأوضح  أن المدينة ستقام على مساحة 1000 فدان ، وتساهم في توفير نحو 500 ألف فرصة عمل، كما أنه سيتم ربطها بمشروع قناة السويس الجدبدة.  ولفت حنفي في تصريحات خاصة  خلال كلمته بمؤتمر المال جي تي إم“، تحت عنوانإدارة النمو الاقتصادي في مصر“،لى أنه تم عرض المشروع على المستثمرين الامريكيين خلال جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الولايات المتحدة الأمريكية ،منوها أنه جاري إعداد الملف الكامل للمشروع لعرضه على المستثمرين خلال الأيام القليلة المقبلة.وأشار الوزير إلى أهمية المشروع تكمن في قدرته على زحزحة الكتلة السكنية من المدن للتوطن في المناطق الجديدة بين محافظتي القاهرة والسويس .

وقال انه علي الرغم الجدل الذي دار بين الوفدين الا ان اشادتهم بالإصلاحات الاقتصادية كانت واضحة واوضح حنفي أنه تم توضيح المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها مصر وقررت الخوض في تنفيذها . وتم عرض تلك المشروعات علي كبري الشركات الدولية التي شاركت في القمة وعقدت مصر العديد من اللقاءات بتلل الشركات ومنظمات الأعمال . وخاصة كان هناك اهتماما بعد طرح فكرة تحول مصر الي مركزا لوجستيا وخاصة بعد تأخر مصر في هذا المجال اكثر من 40 عاما .

 وأوضح أن المدينة ستعمل على فتح مجال ضخم أمام كبرى الشركات العالمية للاستثمار فى قناة السويس، وذلك من خلال إقامة مناطق تجارية ومصانع ومخازن لوجيستية ، متوقعا أن المدينة ستسهم في تدعيم نشاط سياحة التسوق بمصر ، خاصة أن السياحة العربية التي تتجه لانفاق المليارات الي اوربا ستتوجه الي مصر من خلال تلك المدينة.

وتابع حنفي“، أن مصر أجرت إصلاحات مالية كبيرة لم تستطع الحكومات السابقة إجراءها، موضحًا أن مجتمع الأعمال الغربي تابع كل الإصلاحات الاقتصادية.

وأكد أن مصر جادة في الإصلاح الاقتصادي، لأنه تجاوز مرحلة الشعارات“، ويوجد قبول مجتمعي لهذا التحول، متابعًا: الاستثمار هو إرادة التوقعات، ويحتاج إلى التفاؤل“.

التصنيفات: مصر