“البترول” تدعم ” الكهرباء” ب “37 محطة” شمسية

نشرت من قبل admin1 في

الطاقة الشمسية

بدأت وزارة البترول في اتخاذ خطوات فعلية لاستخدامات الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء لترشيد الاستهلاك وتعميق استخدامات طاقة نظيفة تسهم في الحفاظ على الوقود البترولي، وتوليد طاقة نظيفة للحفاظ على البيئة.

فأكد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن وزارة البترول بدأت فى إستخدام الطاقة المتجددة فى توليد الكهرباء بتنفيذ مشروع لإقامة محطات طاقة شمسية فوق أسطح المبانى الحكومية، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

يأتي ذلك بعدما أعلن  المهندس علاء حجازي، رئيس الشركة المصرية للتبريد بالغاز الطبيعي «جاس كول» التي تقوم بتنفيذ مشروع محطات الطاقة الشمسية في مباني شركات قطاع البترول، الانتهاء من الدراسات الخاصة بإقامة 37 محطة طاقة شمسية بقدرة ميجاوات، دخل منها الخدمة فعلاً محطات فوق أسطح مباني الشركة القابضة للغازات الطبيعية والقابضة للبتروكيماويات وشركة ميدتاب، بقدرة إجمالية 124 كيلووات.

وأشار رئيس الشركة المصرية للتبريد،  إلى قيام شركة صيانكو لأول مرة بمصر بتنفيذ محطتى طاقة شمسية لمحطتى تموين سيارات بالوقود تابعتين لشركتى مصر والتعاون للبترول بمحافظة القاهرة بقدرة 14 كيلو وات كبداية لتعميم هذا المشروع على محطات تموين السيارات لضمان استمرار تشغيل المحطات، خاصة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى.

وذكر المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، أن هذا التوجه يأتي تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بتنفيذ مشروع ريادي لإقامة محطات طاقة شمسية فوق أسطح المباني الحكومية وربطها بالشبكة القومية للكهرباء. ولفت وزير البترول إلى أن البرنامج الطموح للوزارة يعتمد على محورين رئيسيين الأول يتمثل في ترشيد استهلاك الطاقة من خلال توعية العاملين بقطاع البترول من خلال شرح لطرق ترشيد استهلاك الطاقة، واستبدال اللمبات العادية بلمبات Led ، واستخدام نظم الإضاءة المرشدة بالمبانى التابعة لوزارة البترول وشركاتها“.

كما أوضح أن المحور الثاني يتمثل في الاعتماد على تنويع مصادر الطاقة والاتجاه للطاقة المتجددة من خلال تعميم استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء والاعتماد على نظم التوليد باستخدام الخلايا الفوتوفولطية والاتجاه لتركيب السخانات الشمسية بدلا من السخانات الكهربائية وسخانات الغاز “.

 
التصنيفات: مصر