تأجيل الحكم على مبارك في قضية “القرن” إلى 29 نوفمبر لحين انتهاء كتابة الحيثيات

نشرت من قبل مصر العالم في

Egypt's ousted President Hosni Mubarak sits inside a dock at the police academy, on the outskirts of Cairoقررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل صدور الحكم في قضية إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وآخرين في قضية “قتل المتظاهرين” إلى يوم 29 نوفمبر المقبل.

وقال المستشار محمود الرشيدي رئيس المحكمة إن القرار جاء لعدم إنتهاء المحكمة من كتابة حيثيات الحكم، مشيرا إلى أنها انتهت من ما يقرب من 60% منها.

وقررت المحكمة أيضا استمرار حبس وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

ووصل قبل قليل إلى مقر المحاكمة مبارك ونجلية ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من مساعديه.

ويواجه المتهمون تهم ارتكاب جرائم “التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير2011، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.”

وسبق صدور حكم بالسجن المؤبد على مبارك (86 عاما) في نفس القضية عام 2012 بعد إدانته بتهم تتصل بقتل متظاهرين والإخلال بالقانون والنظام أثناء ثورة يناير 11 لكن محكمة الاستئناف أمرت بإعادة المحاكمة بعد قبول الطعن على الحكم.

ويقضي مبارك حاليا فترة عقوبة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وكذلك الأمر بالنسبة لنجليه علاء وجمال المحكوم عليهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات، إثر إدانتهم جميعا بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

 

هذا المحتوى من : 

التصنيفات: حوادث وقضايا