fbpx

وزير التعليم يفتتح الدورة التثقيفية الأولى لتنمية المهارات

نشرت من قبل مصر العالم في

sayd_201462313216افتتح الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، اليوم السبت، الدورة التثقيفية الأولى لتنمية قدرات ومهارات طلاب الجامعات المصرية في إطار عدد من الدورات تعقد خلال شهري أغسطس وسبتمبر 2014 بمعهد إعداد القادة بحلوان، بمشاركة 350 طالباً وطالبة وتستمر لمدة أسبوع.

وأكد الوزير خلال لقائه بالطلاب على أهمية دعم ثقافة الحوار وتبادل الآراء والتواصل بين الطلاب وتدعيم ممارستهم لأدوار القيادة وإدراك ما يحدث حولهم من متغيرات إقليمية ودولية وسياسية واقتصادية وثقافية وما تفرضه من تحديات تتطلب مواجهتها والحفاظ على الهوية والتقاليد المصرية.

وأشار عبد الخالق، إلى أن هذه الدورات التثقيفية تهدف إلى تدعيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والتعريف بأهمية النشاط الطلابي، وأثره في تشكيل شخصية الطالب، ودعا الشباب إلى المشاركة في عملية البناء المجتمعي لتحقيق التنمية والربط بين مخرجات التعليم الجامعي وسوق العمل.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد صبحى حسانين، نائب رئيس اللجنة العليا للخدمات والأنشطة الطلابية، أنه سيتم تنظيم 6 دورات خلال الفترة الصيفية يشارك فيها 3000 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد وتشتمل هذه الدورات على محاضرات وندوات تتناول التنمية البشرية والمشروعات الصغيرة والتوعية الدينية والسياسية وحلقات نقاشية وورش عمل، ويحاضر فيها عدد من الوزراء والمحافظين والعديد من الشخصيات العامة في المجالات السياسية والدينية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

ومن ناحية أخرى، قام الوزير بزيارة تفقدية لمنشآت ومرافق وملاعب كرة القدم بالمعهد من أجل وضع خطة قصيرة المدى لتطوير المعهد بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لاستغلال المعهد في خدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وحضر الافتتاح الدكتور حسن عتمان القائم بعمل رئيس جامعة المنصورة والدكتور عماد العزباوى مدير المعهد وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

مصراوي

التصنيفات: أخبار التعليم