fbpx

وزير التعليم: لا عودة لتكليف خريجي كليات التربية

نشرت من قبل مصر العالم في

mwtmr_wzyr_ltrby_w_ltlym_tswyr_mhmd_mrwf_5قال الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، إن الحديث عن عودة تكليف خريجى كليات التربية غير وارد، وإنه يتم التعيين بالوزارة عن طريق المسابقات لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

 

وأكد وزير التربية والتعليم في تصريحات، الجمعة، أن جهات مشبوهة تقف وراء مظاهرات خريجي كليات التربية التي تطالب بالتعيين، مطالباً خريجى كليات التربية بالصبر وألا ينجروا وراء جهات وجماعات تهدف إلى زعزعة الوطن.

 

 

وقال إن مظاهرات خريجي التربية للضغط من أجل التعيين لن تفيد، لأن هناك قانوناً نظم موضوع التعيين من الألف إلى الياء بعيداً عن المظاهرات أو ممارسة أي نوع من الضغوط.

 

 

وأكد أن الإعلان عن مسابقة تعيين المدرسين من المتوقع أن يعلن عنها قبل بداية العام الدراسي في سبتمبر المقبل.

 

 

وطالب وزير التربية والتعليم خريجى كليات التربية بالصبر حتى تعلن الوزارة عن حاجتها للمعلمين فور رد جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية.

 

 

وشدد أبوالنصر على أن القانون والنظام هو من يحدد سير العمل بالوزارة، لأننا نسير وفقاً لنظام الدولة والقانون ولن نتأثر بمحاولات إثارة الفتنة.

 

 

وأضاف أبوالنصر: «لدينا بالفعل مدارس جديدة ستدخل الخدمة العام الدراسى الجديد، وسنطلب بالفعل مدرسين ومعلمين لسد الاحتياجات اللازمة ولكن لابد للموضوع أن يقنن». وتابع: «موضوع التعيين يحتاج إلى موافقة جهاز التنظيم والإدارة ثم بعد ذلك وزارة المالية لتوفير التمويل اللازم، ومن ثم ستعلن وزارة التربية والتعليم عن مسابقة للتعيين الذي سيكون عن طريق موقع الوزارة فقط». وأردف: «القانون لا يسمح لخريجى التربية بالعمل كمتطوعين بدون أجر أو بأجر رمزى لأن هذا العصر ولى إلى غير رجعة بل يجب أن يكفل التعيين للمعلم حياة كريمة حتى يؤدى دوره الكامل في تربية النشء».

 

 

وأوضح أن فكرة التعيين بالمسابقات من أفضل الوسائل لتحقيق مبدأ الكفاءة وتكافؤ الفرص، وهو ما تم بالفعل في اختيار المتقدمين لتولى المناصب القيادية بالوزارة حيث تم إجراء مقابلات معهم خلال الأسبوعين الماضيين، وأن الوزارة تنتظر رد الجهات الأمنية فيما يتعلق باختيارها للتأكد من عدم انتمائهم لأى تيارات أو تنظيمات إرهابية

 

 

وأشار إلى أن عدد المدرسين المتوقع تعيينهم بعد المسابقة لن يقل عن 20 ألف مدرس في جميع التخصصات، لسد نسبة العجز في 150 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

المصري اليوم

التصنيفات: أخبار التعليم