زلزال يضرب العاصمة الجزائرية ويوقع قتلى

نشرت من قبل مصر العالم في

الجزائر

لقي ستة أشخاص حتفهم وأصيب 420 آخرون جراء حالة الهلع التي نتجت عن زلزال ضرب العاصمة الجزائرية وضواحيها، صبيحة يوم الجمعة، حسبما أكده وزير الصحة الجزائري عبد المالك بوضياف .

وقال وزير الصحة عبد المالك بوضياف في تصريح للإذاعة الحكومية “تم تسجيل وفاة ستة أشخاص وإصابة 420 آخرون بجروح بسيطة في اغلبها خلال هذا الزلزال”.

وأضاف “الوفيات ليست ناتجة عن الزلزال مباشرة و إنما اثنان بأزمة قلبية وأربعة نتيجة القفز من العمارات”

وفي وقت سابق نقلت الإذاعة عن  وقال عبد الرحمان الباي، المكلف بالاتصال بخلية الأزمة بوزارة الداخلية في تصريح للإذاعة الحكومية “أن ثلاثة من المتوفين هم رجلان وامرأة، الرجلان من منطقة هراوة شرق العاصمة الأول ألقى بنفسه من أحد الطوابق والثاني نتيجة سكتة قلبية وامرأة من حي تيليملي بوسط العاصمة قفزت كذلك من العمارة التي تقطنها”.

ولم يقدم وزير الصحة  تفاصيل اكثر عن هوية القتلى الثلاثة المتبقين وما إذا كانت الحصيلة نهائية لضحايا الزلزال .

من جهتها قالت وزارة الصحة في بيان لها ان الجرحى ” قد غادر غالبيتهم المؤسسات الاستشفائية بعد تلقي العلاج وان 21 منهم فقط قد تم ابقاؤهم في المستشفى من بينهم سبعة سيخضعون لعمليات جراحية يوم (الجمعة)”.

ولم يتسبب الزلزال في خسائر مادية سوى سوى بعض الأضرار والتشققات التي لحقت بالمساكن الهشة كما اعلن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز في تصريحات على هامش زيارة ميدانية لبعض احياء العاصمة صبيحة الجمعة

واعطى الوزير تعليمات بترحيل 60 عائلة من حي بولوغين الذي كان مركز الزلزال بالعاصمة تصدعت مساكنها نتيجة الهزة الارضية.

وكان المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء (حكومي) أكد في وقت سابق وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 5.6 درجة على مقياس ريختر وقعت تمام الساعة (05.11) صباح الجمعة بالتوقيت المحلي للجزائر(04.11 تغ)، وكان مركزها حي بولوغين بالعاصمة وتبعته عدة هزات ارتدادية.

ألأناضول

أسماء بدر

التصنيفات: العالم