مصر : نطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

نشرت من قبل مصر العالم في

663دعت مصر إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والعمل استنادا إلى اجتماع وزراء الخارجية العرب في 14 يوليو الجارى بضرورة وقف فوري لإطلاق النار لوقف العدوان ودعم المبادرة المصرية لتحقيق هذا الهدف، وذلك في كلمة مصر باسم المجموعة العربية أمام الجلسة الخاصة الاستثنائية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التي عقدت اليوم الأربعاء.

وأكدت مصر – في الكلمة التي ألقاها الدكتور وليد عبد الناصر رئيس بعثة مصر الدبلوماسية لدى الأمم المتحدة في جنيف – أن الدول العربية وانطلاقا من التزامها الراسخ بالقضية الفلسطينية ومسؤولياتها تجاه الشعب العربي الفلسطيني تقدمت مع المجموعات الإسلامية والأفريقية وعدم الانحياز بطلب لعقد الدورة الخاصة الاستثنائية لمجلس حقوق الإنسان للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال في الأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية.

وشددت مصر على أن طلب عقد الجلسة يأتى لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الكاملة في مواجهة الاعتداءات وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة والخطيرة التي ترتكب بحق سكان غزة وتحديد المسؤولين عن هذه الجرائم ومحاسبتهم عليها في إطار إعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

وأعربت عن تطلع المجموعة العربية لأن تشهد هذه الدورة الخاصة مناقشات جادة وموضوعية حول الانتهاكات المتكررة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية .. داعيا المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية ومناصرة الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني الذين يعيشون حاليا مأساة إنسانية كاملة الأبعاد.

كما حثت مصر المجلس على تبني مشروع قرار قوي وحازم يدعو إلى إرسال لجنة تحقيق دولية مستقلة للوقوف على انتهاكات حقوق الإنسان الإسرائيلية. 

أ ش أ

التصنيفات: مصر