قافلة «دعم غزة» تنطلق اليوم

نشرت من قبل مصر العالم في

250069_Large_20140710051045_11تنطلق فجر اليوم قافلة دعم غزة، التى دعت لها الحملة الشعبية لدعم الانتفاضة الفلسطينية لتزويد أهالى القطاع بالمستلزمات الطبية والمعيشية لمواجهة القصف الإسرائيلى المستمر منذ أسبوعين.

وقالت الحملة، فى بيان رسمى، إنها وضعت قواعد حاكمة للمسافرين فى القافلة لضمان عدم التعرض لأية مضايقات أمنية، مؤكدة أنها ملتزمة بالمواعيد الخاصة بتسيير المركبات على طريق رفح المصرية، فضلاً عن حركة دخول وخروج المعديات إلى سيناء.

وأشارت الحملة إلى أنها قررت تسيير قافلة ثانية بعد الإقبال الشعبى والحزبى الكبير على تقديم المساعدات العينية فى القافلة الأولى، وستشمل القافلة الثانية الجزء الأعظم من التبرعات الطبية، كاشفة عن اتجاهها لإنهاء التصريحات اللازمة من أجل تسليم محتويات القافلة للطرف الفلسطينى دون أية معوقات.

وقال زيزو عبده، عضو المكتب السياسى لجبهة طريق الثورة، أحد منظمى القافلة لـ«الوطن»، إن الهدف الرئيسى من الفعاليات الأخيرة لحملة دعم انتفاضة فلسطين هو المطالبة بفتح دائم لمعبر رفح لإنقاذ الفلسطينيين من القصف المستمر ليلاً ونهاراً، فضلاً عن التدخل البرى لإسرائيل ما يدفع مصر لمساندة الشقيقة فلسطين بأية طريقة ممكنة.

التصنيفات: خبر سريع