ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد العليا والخاصة

نشرت من قبل مصر العالم في

s7201321123829_4حددت وزارة التعليم العالى، ضوابط تحويل الطلاب بين المعاهد العليا والخاصة فى تنسيق العام الجديد والتى ستتم ورقيا هذا العام ومن خلال المعاهد مباشرة، كما حددت الوزارة الأعداد المقرر قبولها بكل معهد طبقا للإمكانات المادية والبشرية.

ومن تلك الضوابط منح الطالب مدة أسبوعين بعد إعلان نتيجة التنسيق لتقديم أوراقه ودفع المصروفات للمعهد الذى تم ترشيحه إليه، على أن يقوم كل معهد باستيفاء الأعداد المقررة له من الطلاب المستجدين دون زيادة وذلك من خلال الأعداد المرشحة للمعهد عن طريق مكتب التنسيق، فإذا لم يستوف هذه الأعداد فيحق له استكمالها من خلال الطلاب الذين يتقدمون بطلبات التحويل المباشر للمعهد.

ويقوم المعهد بتحصيل رسوم من كل طالب يرغب فى التحويل بإيصالات معتمدة من الوزارة وتورد لصالح صندوق دعم المعاهد الخاصة، وتحدد الرسوم كالآتى: المعاهد الهندسية 300 جنيه، والمعاهد الخاصة المتوسطة ومعاهد الخدمة الاجتماعية العالية والمتوسطة 100 جنيه، والمعاهد الأخرى 200 جنيه.

وحذرت الوزارة من قيام المعاهد بتحصيل رسوم بخلاف ذلك، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعهد المخالف لهذا القرار، وتلتزم المعاهد بإرسال الكشوف النهائية للطلاب الملتحقين بالمعهد فى موعد غايته نهاية شهر أكتوبر، على أن تشمل الأعداد المقررة جميع الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات الدبلومات الفنية والشهادات العربية والأجنبية والأزهرية.

ويعتبر مدير المعهد المسئول الأول عن تطبيق هذه القواعد، وفى حال المخالفة يفوض المكتب التنفيذى للمجلس فى اتخاذ ما يراه مناسبا من عقوبات ضد المعهد.

وبالنسبة للمعاهد التى لم تستوف الأعداد المقررة لها من الطلاب المستجدين خلال الفصل الدراسى الأول، فيجوز لها استكمال الأعداد فى الفصل الدراسى الثانى بالشروط التالية: أن يكون المعهد قائما على نظام الساعات المعتمدة، وأن يكون الطالب مستوفيا لشرطى الحد الأدنى للمجموع، والمواد المؤهلة.

وقد وافقت الوزارة على أن يتم التحويل إلى المعاهد الفنية عن طريق مكاتب التحويلات بكل كلية تكنولوجية على حدة.

اليوم السابع

التصنيفات: أخبار التعليم