Chromecast و Ruku يقودان الطريق في سوق أجهزة بث المحتوى

نشرت من قبل مصر العالم في

Chromecast

لقد تم إطلاق الجيل الأول من جهاز Apple TV في العام 2007 في حين قامت شركة جوجل بإصدار جهاز Chromecast في العام 2013، ولكن وفقا لإحصائيات جديدة صادرة من Parks Associates، فيبدو أن جهاز Chromecast إستطاع التغلب على جهاز Apple TV بحيث وجدت هذه الإحصائيات بأن الوحدات المباعة من جهاز Chromecast تفوق الوحدات المباعة من جهاز Apple TV. ووفقا لشركة Parks Associates، فقد تمكنت شركة جوجل من بيع 3.8 مليون وحدة من جهاز Chromecast منذ صدوره.

آبل من ناحية أخرى تمكنت من بيع حوالي 2 مليون وحدة فقط من جهاز Apple TV منذ العام الماضي، ولكن هل هذا يجعل شركة جوجل وآبل هي الثانية؟ الجواب هو لا بحيث وجدت الإحصائيات الصادرة من شركة Parks Associates بأن شركة Roku تمكنت تقريبا من بيع نفس عدد وحدات Chromecast التي تمكنت شركة جوجل من بيعها، وهذا ما يجعل شركة Roku تدخل في منافسة مباشرة مع شركة جوجل، وربما ترك شركة آبل في المرتبة الثالثة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تخص السوق الأمريكي فقط. مبيعات آبل بشأن جهاز Apple TV في جميع أنحاء العالم بلغت حوالي 20 مليون وحدة منذ إطلاقه. وبالنسبة لجهاز Roku فهو متاح في الوقت الراهن في عدد قليل من البلدان والتي تشمل الولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا. وبالنسبة لجهاز Chromecast فهو يتوسع الآن في عدد من الدول الأوروبية وقد قيل بأن الجهاز يقوم بعمل جيد هناك.