الصحة: الانتهاء من تسجيل عقار فيروس سي الجديد الخميس المقبل.. وطرحه أول سبتمبر

نشرت من قبل مصر العالم في

3891972

أعلن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، الانتهاء من إجراءات تسجيل عقار علاج فيروس سى الجديد يوم الخميس المقبل، عقب عرضه على اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، حيث تم استيفاء كافة متطلبات تسجيل العقار الجديد.

كما اجتمع وزبر الصحة والسكان باللجنة القومية للفيروسات الكبدية والإدارة المركزية لشئون الصيدلة وممثلي الشركة المنتجة للعقار الجديد لمتابعة إجراءات توفير عقار فيروس سى الجديد ( سوفالدى ) لمصر.

ومن جانبه أكد ممثل شركة ” جلياد ” المنتجة للعقار أن الشركة تتعهد بوصول العقار مصر في الأسبوع الأول من سبتمبر المقبل على أقصى تقدير.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان أن سوفالدى هو أسرع عقار يتم تسجيله فى تاريخ مص ، وأن دقة الإجراءات المتبعة من الشركة هدفها عدم التلاعب بالعقار أو تهريبه، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على وصول العقار للمريض المصري في أسرع وقت، نظرا لما يمثله هذا العقار من أمل جديد لمرضى الالتهاب الكبدي الوبائي (سي ).

كما قامت اللجنة القومية للفيروسات الكبدية اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة المنتجة والتي تحدد سعر العلاج لمراكز وزارة الصحة والذي يعد أقل كثيرًا من الأسعار العالمية، والتي أكد الوزير أنه سيتم عرضها على مجلس الوزراء فى الاجتماع القادم لمناقشتها.

الشروق

التصنيفات: مصر