ننشر أسعار الوقود الجديدة بعد إقرار زيادة الحكومة

نشرت من قبل مصر العالم في

nupcrpc01970

قررت الحكومة رفع أسعار الوقود منتصف الليل بقيمة تتراوح ما بين ٧٠ قرشًا إلى ٧٥ قرشًا، بحسب مصدر مسؤول بالهيئة العامة للبترول.

وأضاف المصدر أن بنزين ٨٠ قد زاد سعره بنحو ٧٠ قرشًا ليصل إلى 160 قرشًا للتر، كما زاد سعر لتر السولار بنفس القيمة ليصل سعره إلى 180 قرشًا للتر، في حين ارتفع سعر بنزين ٩٢ بقيمة ٧٥ قرشًا ليصل إلى 260 قرشًا.

وقد زاد سعر لتر بنزين ٩٥ بنحو ٤٠ قرش للتر، ليصل سعره إلى 6.25 جنيه.

هذه الزيادة ستساهم فى توفير ما يتجاوز عن ٣٠ مليار جنيه، كما يقول المصدر، مشيرا إلى أن هذه الزيادة تم تطبيقها منذ منتصف الليل.

وبحسب المصدر، فان الهيئة العامة للبترول، قد اجتمعت أمس، مع شركات توزيع المواد البترولية لتسليمهم الأسعار الجديدة، وتم عمل جرد لمحطات الوقود والمستودعات لمعرفة أرصدة الوقود، وفقا للمصدر.

وتسعى الحكومة من خلال زيادة اسعار الكهرباء والوقود إلى خفض عجز الموازنة ليصل نسبته إلى ١٠٪ من اجمالي الناتج القومي، حيث أشار هاتي قدري، وزير المالية، إلى أن الحكومة قد خفضت فاتورة دعم الطاقة بنحو ٤٠ مليار جنيه لتصل خلال العام المالي الحالى ١٠٠ مليار جنيه.

وبحسب المصدر، فان الحكومة قررت رفع أسعار المازوت والغاز الطبيعي اعتبارًا من نفس التاريخ، حيث تم رفع سعر المازوت إلى 2300 جنيه للطن، والمازوت للاستخدام في الصناعات الغذائية 1400 جنيه للطن، والمازوت لإستخدام مصانع الأسمنت 2250 للطن، والمازوت لاستخدام قمائن الطوب 1950 للطن، وارتفع الغاز الطبيعي من 40 قرشا إلى 110 بزيادة 70 قرشا.

وكان محمد شاكر، وزير الكهرباء، قد أعلن أمس، عن زيادة أسعار الكهرباء بدءًا من الشهر الحالي.

وقد أشار إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أمس، أن زيادة أسعار الكهرباء والبنزين والسولار قادمة قريبًا جدًا بعد تهيئة الرأى العام لتقبل هذه الزيادة.

الشروق

التصنيفات: مصر