أخصائى علاج طبيعى: الأوجاع بعد أداء التمرينات دلالة صحية

نشرت من قبل مصر العالم في

s52014201338

أرسلت خلود محمد 30 عاما تسأل، بعد إجرائى بعض التمارين القوية، أصبحت أعانى وجعا شديدا فى اليدين، فما هو الحل وهل التمارين خطر علىّ ؟

من ناحيته أرجع الدكتور محمود طارق، أخصائى العلاج الطبيعى، إلى أن السبب الأرجح لما تعانى منه السائلة، التى تعانى من أوجاعا متفرقة فى يديها وكتفيها هو ناتج عما قامت بممارسته قبيل هذا الألم، كما أن هذه الإشارة لا تدل على الإطلاق بأمر خطير.

وننصح هذه الفتاة بتحمل هذه الأوجاع الصحية والتى لا تدل على خطر تعانى منه، وإنما هى دلالة وإشارة جسدية من عضلاتها كى تعطيها إنذارا بضرورة الزيادة والتركيز على تعديل نظامها الحركى والرياضى اليومى، وضبط معدلات اللياقة البدنية والجسدية، أو زيادة تراكم طويل من عدم ممارسة وتنشيط اللياقة كى تلين العضلات، وتصبح متحملة للضغط والتحميل الشديد عليها، فقد تكون هذه الفتاة تعانى من مشكلة انقطاعها عن ممارسة حركة الجسم والتمارين والرياضيات.

هذا الآلام دلالة صحية، وعلى الفتاة أن تكون أكثر إيجابية معها، ومحاولة التخلص منها عن طريق تعديل النشاط البدنى بشكل انسيابى وغير مفرط ، والأفضل أن تلتزم بنصائح مختص يتابع معها الحالة.

 اليوم السابع

التصنيفات: صحتك