أخصائية تغذية تقدم أطعمة تكسبك الوزن لعلاج النحافة بأمان تام

نشرت من قبل مصر العالم في

 S220147101059

كما يرفض البدناء شكل الجسم، يرفض الأشخاص النحفاء أجسادهم أيضا، فهم يرغبون فى زيادة الوزن، وتقول الدكتورة دعاء عمر أخصائية التغذية وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، إن البعض ممن يعانون من النحافة يسعون إلى زيادة الوزن من خلال اتباع بعض الطرق غير الصحيحة التى تؤدى إلى مضاعفات شديدة.

أشارت “دعاء” إلى أن الكثيرين منهم يلجئون إلى الأدوية فاتحة الشهية، والوصفات التى تعمل على زيادة الوزن، مما يسبب زيادة الوزن، والسمنة الموضوعية، وخاصة زيادة دهون البطن (الكرش)، لذا إذا كنت ممن يبحثون عن طرق لزيادة الوزن فإليك بعض الأطعمة التى تزيد الوزن بشكل أمن تماما.

ـ الموز، من الفاكهة التى تزيد من الوزن بشكل طبيعى، كما أنها توضع فى نظام الحميات التى تسعى إلى زيادة الوزن، ويفضل تناول 5 ثمار من الموز بشكل يومى، أو من خلال تناوله عصيرا مع اللبن والعسل.

ـ المانجو، من الفاكهة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، والتى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات، مما يجعلها أكثر قدرة على إكساب الإنسان الوزن سريعا، لذلك ينصح بتناول ثمرة من المانجو يوميا أو كوب من عصير المانجو.

ـ التمر، من الأطعمة التى تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر، بالإضافة إلى أنها تحتوى على عنصر الحديد الذى يحمى من الإصابة بالأنيميا، ويمكن تناول عدد 7 ثمرات منه يوميا، أو مخلوطا باللبن من أسباب زيادة الوزن.

اليوم السابع

التصنيفات: صحتك