وزراء الخارجية العرب يؤكدون لسامح شكري دعم بلادهم لمصر

نشرت من قبل مصر العالم في

Thumbmail2014-06-18+16-16-08.8143

أخبار مصر

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكري التقى خلال تواجده في جدة اليوم الأربعاء 18 يونيو بوزراء خارجية كل من السعودية والكويت والبحرين والأردن والجزائر والمغرب وموريتانيا، وذلك علي هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 41 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي.

وذكر المتحدث أن الوزراء العرب أكدوا للوزير “شكري” خلال هذه اللقاءات ترحيب بلادهم بتنفيذ مصر الاستحقاق الثاني من استحقاقات خريطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية التي تمت في مناخ اتسم بالحرية والنزاهة والحيدة والتي أسفرت عن تولي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة البلاد، بما يعكس إرادة شعبية حقيقية وإصراراً نحو المضي قدماً في مسيرة التحول الديمقراطي وبناء دولة عصرية، مؤكدين دعم بلادهم لمصر في تحقيق ذلك. كما حرصوا على تقديم التهنئة لمصر بمناسبة صدور قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي باستئناف مشاركتها في أنشطة الاتحاد الإفريقي.

أضاف المتحدث أن اللقاءات الثنائية تناولت أيضاً بحث مزيد من تطوير العلاقات الثنائية بين مصر والدول الشقيقة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، فضلاً عن التشاور وتبادل الرؤي حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في كل من العراق وليبيا في ظل التطورات الأمنية والسياسية الأخيرة في البلدين.

 

التصنيفات: مصر