رواد الفضاء يستمتعون بقدح من قهوة اسبريسو فى الفضاء الخارجى

نشرت من قبل مصر العالم في

G539fd714a3bc3

سيكون بمقدور رواد الفضاء الاستمتاع بقدح من القهوة الإيطالية الشهيرة اسبريسو، بعدما بدأت شركة “لافاتسا” الإيطالية المتخصصة فى صنع هذه القهوة السريعة فى التعاون مع شركة هندسية إيطالية لإرسال كميات من “اسبريسو” التى تحمل توقيعها إلى الفضاء الخارجى.

ولن يكون بعد الآن هناك فرصة للشكوى من جانب رواد الفضاء الإيطاليين لافتقاد القهوة التى يعشقونها خلال مهمتهم فى الفضاء، بعدما ذاعت شكوى رائد الفضاء الإيطالى “لوكا بارميتانو” خلال مهمته إلى الفضاء العام الماضى من عدم وجود قهوة طيبة مستساغة.

وربما لن يكون أمام بارميتانو فرصة على الإطلاق لتذوق رشفة من قهوة “اسبريسو” فى المدار الخارجى، ولكن قد تتوفر هذه الفرصة أمام رواد فضاء آخرين فى المستقبل، بعدما أعلنت شركة “لافاتسا” عن عزمها تصدير قهوتها إلى محطة الفضاء الدولية، وبمساعدة شركة “أرجوتيك” الإيطالية الهندسية المتخصصة فى تصميم أنظمة الفضاء الخارجى ووكالة الفضاء الإيطالية، تقوم شركة القهوة بتطوير نظام متميز يتكيف مع الظروف القاسية للفضاء لصنع جهاز القهوة “كوفى ميكر” بمفهوم جديد يكون آمنا بالنسبة لرواد الفضاء وفى نفس الوقت يتكيف مع ظروف انعدام الجاذبية.

وسيطلق على هذه القهوة اسم “اسبريسو” لتبدأ الكلمة بحروف “أى اس اس” المأخوذ من اسم المحطة الدولية، وسيكون أمام رواد الفضاء فرصة الاختيار بين أنواع من القهوة فضلا عن مشروبات أخرى ساخنة.

ويأمل القائمون على هذا العمل أن تكون هذه المبادرة جاهزة بحلول نوفمبر المقبل وإرسالها إلى المدار الخارجى مع المهمة الثانية طويلة الأجل لوكالة الفضاء الدولية عندما تصبح “سامانثا كريستوفوريتى” أول سيدة إيطالية تذهب إلى الفضاء، وعندها ستكون قادرة على الاحتفال بقدح من القهوة الإيطالية، كما ذكر موقع “ذا لوكال” الإخبارى الأوروبى.

التصنيفات: منوعات