زعزوع: السياحة تساهم بـ50 مليون جنيه في صندوق دعم القطاع دون أعباء على الدولة

نشرت من قبل مصر العالم في

2014-635375079613456867-345_main

أكد وزير السياحة هشام زعزع، أن صندوق مصر للاستثمار السياحي يهدف إلى إنعاش صناعة السياحة عن طريق إعادة الهيكلة المالية للمشروعات السياحية دون فرض أعباء إضافية على الدولة. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير السياحة ووزير التجارة والاستثمار منير فخري عبد النور للإعلان عن إنشاء صندوق الاستثمار السياحي. 

وأعلن الوزير أن صندوق السياحة سيساهم بمبلغ بـ50 مليون جنيه، وأن المستهدف تحقيقه مليار دولار، مؤكدًا على أن أهمية هذا الصندوق لا تكمن فقط في قيمته المادية لكن في مساندته للقطاع السياحي حتى يتسنى نموه وعبوره الفترة الحالية. 

ولفت الوزير إلى أن الهدف من المشروع ليس فقط تحقيق الربح للمساهمين بل يمتد إلى إنقاذ المشروعات السياحية، مضيفًا أن المشروع يسهم في رفع قدرة المؤسسة السياحية على السداد والاستثمار ومواجهة التقلبات في الصناعة وامتصاص أزمات قطاع السياحة، بالإضافة إلى الوصول لأفضل مزيج ترويجي من رأس المال والقروض. 

من جانبه أكد منير فخري عبد النور، وزير الاستثمار والتجارة والصناعة، أن وزارته على استعداد دائم لمساندة ومؤازرة قطاع السياحة بما يكفل النهوض بهذه الصناعة التي تعد ركيزة هامة للاقتصاد المصري. 

أشار عبد النور إلى أنه من حسن الطالع أن يتزامن هذا المؤتمر مع انتهاء الانتخابات الرئاسية وفوز المشير السيسسي برئاسة الجمهورية وهو السبيل إلى تحقيق الازدهار، ليس فقط في القطاع السياحي في كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمار. 

وأوضح عبدالنور أن صندوق الاستثمار السياحي هو بمثابة داعم قوي للقطاع السياحي لتجاوز أزمته الحالية.

الأهرام