وزير الرياضة يتعرّض لـ «الرش» بالمياه خلال ماراثون زايد ويعنّف مساعديه على سوء التنظيم

نشرت من قبل مصر العالم في

images-cms-image-000000255عقد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، جلسة مع وكلاء الوزارة ومديرى الإدارات ورؤساء اللجان المسئولة عن تنظيم ماراثون زايد الخيرى، أبدى خلالها استياءه الشديد من سوء تنظيم منافسات الماراثون، بالشكل الذى أثر بالسلب على المظهر الحضارى لمصر أمام وزير الشباب والرياضة الإماراتى سلطان الجابر ومحمد بن نخيرة الظاهرى سفير دولة الإمارات لدى مصر.
وقام “عبدالعزيز” بتعنيف المساعدين عقب انتهاء ماراثون زايد أمس (الجمعة) بسبب سوء التنظيم بملعب الدفاع الجوى، حيث تعرّض الوزير لـ”الرش” بالمياه خلال الماراثون الذى شهد مشاركة أكثر من 10 آلاف متسابق، ما بين الشباب والفتيات فى الفئة العمرية من 18 حتى 40 عاماً، وذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.
وأكد “عبدالعزيز” لمسئولى وزارة الشباب والرياضة أنه سيفتح تحقيقاً فيما حدث، لمحاسبة المسئول عن خروج الماراثون بشكل غير لائق، مشدداً على أن صورة مصر والمصريين أكبر من أى شخص.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن اختيار مسئولى ماراثون “زايد”، مصر لاستضافة النسخة الثالثة من الماراثون عقب مدينتى نيويورك وأبوظبى، رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة، وتأكيد على الروح التى تجمع الشعبين المصرى والإماراتى. وأشاد بتخصيص عائدات الماراثون لصالح مستشفى 57357، ومرضى سرطان الأطفال.
وحضر فعاليات ماراثون زايد الخيرى أمس الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، وجلال سعيد محافظ القاهرة وأحمد حسن مدير المنتخب الوطنى السابق، وبعض الإعلاميين والنقاد الرياضيين، وعدد من مسئولى مديريات الشباب والرياضة.
وأكد أحمد حسن مدير المنتخب الوطنى السابق، حرصه على المشاركة فى ماراثون “زايد” الخيرى، لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، مشيراً إلى أن الأهداف الخيرية للماراثون ودعم مرضى سرطان الأطفال دفعته للحضور إلى استاد الدفاع الجوى ومشاركة المتسابقين فى الماراثون.
وأضاف أن استضافة مصر للماراثون رسالة إلى العالم بأن مصر آمنة، وتأكيد على الروح الطيبة التى تجمع الشعبين المصرى والإماراتى.

التصنيفات: رياضة