الرئيسية 3 مصر 3 وزيرة الهجرة أمام “افريقية النواب”: قضينا على مراكب الهجرة غير الشرعية

وزيرة الهجرة أمام “افريقية النواب”: قضينا على مراكب الهجرة غير الشرعية

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، إن مصر تمتلك قوة ناعمة كبيرة ممثلة في اطبائها بالخارج، مشيرة إلي أن أثيوبيا كانت أولي الدول الأفريقية التي قامت بزيارتها ووجدت أن الدكتور كمال إبراهيم، أكبر أطباء جراحة تشوهات العمود الفقري، وهو طبيب مصرى مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، قد افتتح مركزاً في أثيوبيا لعلاجهم بالمجان، وقد قمت بزيارة هذا المركز وشهدت مدي انبهار الأثيوبين، أيضا هناك دور فاعل للدكتور مجدي يعقوب في أفريقيا.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، لمناقشة خطة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتعزيز التوجة المصرى نحو أفريقيا.

وفي سياق منفصل،  قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، إن مصر شهدت نجاحاً كبيرًا في وقف الهجرة غير الشرعية عن طريق مراكب الموت منذ شهرى نوفمبر وسبتمبر عام 2016،  إذ نجحت أجهزة الدولة في وقف المراكب التى كانت تحمل المصريين للسفر بشكل غير قانونى.

جاء ذلك ردًّا علي سؤال للنائب فوزى مصيبع، حول تزايد الهجرة من محافظة مطروح وعدد من المحافظات أبرزها الفيوم وأسيوط للسفر الي الحدود الغربية بطريقة غير شرعية، مطالبًا بفتح السفر عبر منفذ السلوم البري، لوقف العجرة غير الشرعية.

ولفت رضوان، إلي أن الاجراءات الاحتياطية فيما يتعلق بسفر المصريين إلي ليبيا، هدفها عدم إلقاء أبناء البلد في أوضاع أمنية صعبة ومناطق فيها اضطراب امني، رغم علمنا بوجود علاقات وثيقة بين مصر وليبيا.

بدورها علقت الوزيرة قائلة إن جهود الدولة لوقف الهجرة غير الشرعية، هى جهود متضافرة لوزارة الهجرة والدفاع والخارجية والداخلية والأزهر والكنيسة، متابعة: “منذ 2016 لا يوجد مراكب سافرت بطريق غير شرعي.

شاهد أيضاً

حوار المستشار عبد الراضي حجازي( رئيس الاتحاد الافروآسيوي ) أثناء مؤتمر ميادرة مصر العالم لمكافحة الارهاب الفكري

حوار المستشار عبد الراضي حجازي( رئيس الاتحاد الافروآسيوي ) أثناء مؤتمر ميادرة مصر العالم لمكافحة …