ميناء زوارة ليبيا ينفي احتجازه صيادين مصريين

نشرت من قبل مصر العالم في

713نفى حافظ معمر، الناطق باسم الغرفة الأمنية لمدينة زوارة الليبية، ما تناقلته القنوات الفضائية وصفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حول احتجاز أكثر من 1500 من الصيادين المصريين بميناء زوارة الليبي.

وقال معمر، في تصريح له اليوم، الجمعة، إن ما تناقلته وسائل الإعلام عن احتجاز صيادين مصريين بالميناء غير صحيح جملة وتفصيلا، داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية في بث إخبارها من مصادرها الرسمية.

وأضاف الناطق باسم الغرفة الأمنية لمدينة زوارة أنه التقى بجميع الصيادين والعمالة المصرية بميناء زوارة فور بث هذه الأخبار الكاذبة جملة وتفصيلا، مشيرا إلى أنهم بصحة جيدة ولا يوجد احتجاز لأي شخص مصري واحد يعمل بالميناء، مؤكدا أن العمالة المصرية بجميع تخصصاتها تلاقي معاملة حسنة من أشقائهم الليبيين بالميناء.

كان الناطق باسم رئاسة أركان الجيش الليبى، العقيد أحمد المسماري، صرح في وقت سابق بأن قوات الجيش ستقوم بتوفير ممر آمن للصيادين المصريين العالقين بميناء زوراة الليبى، وأن غرفة عمليات الجيش الليبي ستتعامل مع هذا الأمر بكل حزم حتى تتم إعادتهم لذويهم بمصر.

يشار إلى أن شيخ الصيادين المصريين، أحمد نصار، صرح أيضا بأنه تلقى اتصالا هاتفيا من عدد من الصيادين المصريين الموجودين في ميناء زوارة الليبي باحتجازهم بالميناء.

التصنيفات: العالم