fbpx

«ميشيل بلاتيني»: لم أندم للتصويت لقطر لاستضافة مونديال 2022

نشرت من قبل admin1 في

michel-platini-uefa-13agt11_21

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الفرنسي ميشيل بلاتيني، إنه لم يندم على التصويت لقطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022.

وأضاف «بلاتيني» في تصريح لقناة «بي إن سبورت» القطرية، الأحد، «لم أتحدّث عن الفساد في ملف قطر، وإذا ثبُت أن هناك فسادًا ماليًا فسيكون هناك إعادة».

وأضاف: «أنا دافعت مرارًا عن إقامة المونديال في أراضٍ جديدة لذلك أنا قمت بالتصويت لقطر لاستضافة مونديال 2022 وروسيا لاستضافة مونديال 2018».

ومضى «بلاتيني» قائلا: «اخترت قطر لأنها أراضٍ جديدة وسأكافح من أجل إقامة المونديال في فصل الشتاء ولست نادماً للتصويت لقطر».

وعن علاقته بالسويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، قال: «علاقتي طيبة على المستوى الإنساني مع بلاتر، هناك بعض النقاشات لكن أكن له كل التقدير والاحترام».

وأردف «بلاتيني» قائلاً: «رفضت التقدّم لرئاسة فيفا لأنني أحب الاتحاد الأوروبي وإن خيروني سأختار يويفا لأنني أشم رائحة كرة القدم والعشب هناك»، وتابع: «مسألة الاختلاف مع بلاتر هي في بعض التفاصيل خاصة مشاكل العنف والعنصرية فهو يريد أن ننقص النقاط للفرق لكنني قلت إن ذلك تصرّف الجمهور لماذا نعاقب الفرق بإنقاص نقاطها».

التصنيفات: رياضة