أخبار عاجلة
الرئيسية 3 مصر 3 تقارير 3 موسم الأمطار يبدأ مبكرا.. الأرصاد: توقعات بأمطار غزيرة على السواحل الشمالية وخفيفية فى القاهرة وانخفاض فى درجات الحرارة بمعدل 3 درجات حتى السبت المقبل.. وتحذيرات من الشبورة على الطرق السريعة

موسم الأمطار يبدأ مبكرا.. الأرصاد: توقعات بأمطار غزيرة على السواحل الشمالية وخفيفية فى القاهرة وانخفاض فى درجات الحرارة بمعدل 3 درجات حتى السبت المقبل.. وتحذيرات من الشبورة على الطرق السريعة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية ، أن تشهد  البلاد بداية من مساء اليوم الخميس ، وحتى السبت المقبل ، موجه من عدم الاستقرار ، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ، مع وجود فرص   كبيرة لسقوط الأمطار بغزارة على السواحل الشمالية . لحرارة ، مع وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار بغزارة على السواحل الشمالية . وأكد  الدكتور أحمد عبد العال ،  رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التوقعات تشير الى أن معدلات تراجع درجات الحرارة تتراوح من درجتين الى 3  درجات الحرارة بداية من اليوم وغدا الجمعة ،و يستمر ذلك حتى السبت المقبل على جميع أنحاء الجمهورية ، مشيرا الى أن هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى غدا الجمعة تمتد للقاهرة بعد ظهر الغد .
وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون بين متوسطة لشديدة فى السواحل الشمالية ، وبعض مناطق الوجه البحرى ، وتكون بين خفيفة ومتوسطة بالقاهرة ، لافتا إلى أن الأمطار تستمر حتى السبت ، ودراجات الحرارة  خلال هذه الفترة بالقاهرة تتراوح العظمى بين 24 و 25 ، وبالسواحل الشمالية بين 23 و 24 درجة .
وعن توقعات حالة الطقس غدا الجمعة ، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره ،  كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد  يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى ومتوسطة الشدة على القاهرة وسيناء وشمال الصعيد تكون خفيفة على سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتى حلايب وشلاتين  ، والرياح أغلبها شمالية غربية  خفيفة إلى معتدلة .
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة  بالقاهرة العظمى 25  والصغرى 17 ، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 ، ومطروح العظمى 22 والصغرى 15 ، وسوهاج العظمى 26 والصغرى 15  ، وقنا العظمى 27 والصغرى 16 ، وأسوان العظمى  28  والصغرى 17 .
أما عن طقس السبت المقبل ، فيتوقع خبراء الأرصاد أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية  وسيناء و الوجه البحرى والقاهرة وسلاسل جبال  البحر الأحمر و مدينتى وشلاتين ، والرياح أغلبها شمالية غربية  خفيفة إلى معتدلة .
وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت ، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 والصغرى 17، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 24 والصغرى 16، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 والصغرى 16، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 26 والصغرى 20، وشمال الصعيد العظمى 25 والصغرى 16 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 28 للعظمى 19 للصغرى.

شاهد أيضاً

بعد ثأر الداخلية لشهداء حادث دير الأنبا صموئيل.. نواب: مقتل إرهابيى المنيا رد سريع وقوى على جماعات التطرف والظلام.. نائب المنيا: الشرطة أثلجت صدورنا وثأرت لأبنائنا.. وآخر: جهد مشكور لقوات الأمن

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب بجهود وزارة الداخلية فى الثأر لشهداء حادث دير الأنبا …