fbpx

مهرجان الحياة لدعم الدراما العربية والمبدعين يستعد للدورة الـ15

نشرت من قبل مصر العالم في

سجن-النسا1

 

 

آيه العمـــري

تعمل مؤسسة الحياة الإعلامية على قدم وساق لإطلاق الدورة الخامسة من مهرجان الحياة السنوي، وقد حرصت رئيسة المهرجان د.صفاء يونس على دعوة واستضافة نماذج مختلفة ومختارة بالتصويت الجماهيري.

رئيسة المهرجان قالت إن من أبرز نجوم أعمال رمضان الفائزة بلقب الأفضل في عام 2014 والذي تصدرته شركة العدل بإنتاجها المتميز “سجن النسا”، ويتم اختيار النجوم على مواقع الانترنت لمدة مائة يوم وبواسطه لجان متخصصة شارك فيها العديد من المتخصصين وتم الاستقرار على اختيار النجمات هنا شيحة عن مسلسل “السبع وصايا”، وعن “تفاحه آدم” كلا من بشرى وزكي فطين عبد الوهاب والفنان القدير محمود مسعود، والنجم أحمد رزق عن مسلسل “اكسلانس”، والنجوم الشباب ثراء جبيل عن “سجن النسا”، وعلياء عساف عن “تفاحه ادم”، على أن تكون الفنانة أميرة فتحي سفيره الخدمه المجتمعية.

وأضافت أن أفضل وجه شاب هو عمر مصطفى متولي، وأفضل عمل درامي في 2014 مسلسل “سلسال الدم”، وأفضل الممثلات نسرين أمين وآلاء نور عن “سجن النسا”، وعن مجمل الأعمال الاجتماعية الفنانة علا رامي، والفنانة إيناس عز الدين بفيلم “وش سجون”، وإيناس النجار عن “واحد صعيدي”، وأفضل اغنية شعبيه “سالت المجروحين” لإسماعيل الليثي، وأفضل تتر لنجمة “ذا فويس” مروة ناجي بغناءها تتر مسلسل “تفاحة آدم”، والفنان القدير محسن محي الدين، والعائده سوار.

وتم اختيار الفنان الشامل عصام كاريكا و الملحن عصام اسماعيل الذي الف ولحن اغنيه المهرجان “تعالو نحب بعض و نتحدى الصعب عشان بلدنا”.

وعن مسلسلات السير الذاتيه قالت أنه سيتم تكريم النجمه وفاء عامر عن مسلسل “كاريوكا” الذي تم عرضه منذ عامين، والفنان احمد رفعت عن دور رشدي اباظة، وعن المشوار الفني يتم تكريم الفنانه هناء الشوربجي، والفنان حسن العدل، كما تم اختيار النجمة ايمان أيوب عن أفضل فيلم قصير، والمخرجة كامله أبو ذكري، والكاتب أيمن سلامة، وأفضل برنامج انت حر لد.مدحت العدل على CBC extra.

رئيس مجلس إدارة المهرجان سمير عوض أكد على أنه سيتم تكريم رموز وأبطال الجيش والشرطة في الفترة الحرجه التي مرت بها مصر، وفي الختام سيتم تكريم عدد من رموز الرياضه في مصر، منهم كابتن طاهر ابو زيد الوزير السابق، وكابتن محمود ابو رجيله، وكابتن هاني رمزي، وكابتن عبد الحميد بسيوني.

وأخيرا تم اختيار قناة “الحياة” وموقع “اليوم السابع” لحمل لقب سفراء الاعلام المحايد في 2014.

رئيس المهرجان صفاء يونس أكدت على أن هذه الدورة ستحمل تحدي كبير لشعب بورسعيد المضياف لانجاح الحدث الضخم واهداءه لفخامه الرئيس.

التصنيفات: ثقافة وفن