محلب يلتقى الرئيس التشادى ويشهد معه توقيع بروتوكول تعاون

نشرت من قبل مصر العالم في

ابراهيم-محلب1-300x157عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لقاء مع الرئيس التشادى إدريس ديبي الذي يزور القاهرة ، وذلك في مقر ضيافته بقصر القبة ، في حضور الدكتور عادل عدوي وزير الصحة.

وأكد الرئيس التشادى تقدير بلاده للروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين المصرى والتشادى ، وأعرب عن تطلعه الى أن تسهم زيارته الحالية في الارتقاء بالمستوى المتميز للعلاقات بين البلدين ، وطلب نظر الجانب المصري في ايفاد عدد من أساتذة الطب للتدريس بالجامعات التشادية الى جانب القيام بعلاج الحالات الصحية لعدد من المرضى في المنشآت الطبية التشادية ، كما طلب النظر في انشاء مركز طبي مصري بالعاصمة التشادية نجامينا.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء شدد خلال ترحيبه بالرئيس ادريس ديبي على عمق العلاقات العلاقات المصرية التشادية ، مؤكدا حرص مصر على تعزيز تلك العلاقات في كافة المستويات ، ووجه وزير الصحة بدراسة الطلبات التشادية في مجال الصحة للعمل على تلبيتها ، ومن بينها توفير التجهيزات المعدات الطبية اللازمة لاقامة المركز الصحي.

وفي نفس الاطار ، شهد رئيس الوزراء ورئيس جمهورية تشاد خلال اللقاء مراسم التوقيع على بروتوكول للتعاون الطبي بين مصر وتشاد.

وأضاف القاويش أن اللقاء تضمن أيضا استعراض ما تم احرازه في عدد من ملفات التعاون بين الجانبين ، والتي سبق وأن تناولها رئيس الوزراء خلال زيارته الأخيرة الى تشاد في أبريل الماضي ، والتي أعرب خلالها الجانب التشادي عن رغبة بلاده في الإستفادة من الخبرات المصرية في كافة المجالات الثنائية وبخاصة إستصلاح الأراضي وإقامة مزارع الإنتاج الزراعي والحيواني وتأهيل وتدريب الكوادر التشادية ، الى جانب ارسال المعلمين المصريين للتدريس في تشاد، واستقبال الطلبة التشاديين للدراسة بالأزهر الشريف والجامعات الأخرى، واقامة مشروعات مشتركة.

أ ش أ

التصنيفات: مصر