قومى المرأة يدين حادث جامعة القاهرة ويصفه بإنتهاك لحقوق الإنسان

نشرت من قبل مصر العالم في

تابع المجلس القومى للمرأة بإهتمام بالغ ما تناقلته وسائل الإعلام الإليكترونى عن تعرض إحدى الطالبات بجامعة القاهرة لواقعة تحرش من بعض الطلاب خلال تواجدها داخل الحرم الجامعى ، علماً بأن هذه الفتاة هى نفسها التى سبق أن تعرضت لواقعة تحرش داخل الجامعة في مارس الماضي.  

 clip_image001

تحرير: أسماء بدر

وفي هذا الإطار يعرب المجلس عن إدانته البالغة لهذا الحادث المؤسف والذي يعد إنتهاكاً لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية وتعاليم الأديان السماوية، وإعتداء على الحريات الشخصية.

ويطالب المجلس رئيس جامعة القاهرة  بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب الذين قاموا بواقعة التحرش، وإحالتهم للنيابة العامة لإتخاذ ما يلزم ضدهم ،والكشف عن نتائج التحقيقات في واقعة التحرش الاولى والثانية .

كما يطالب المجلس بتعزيز تواجد الأمن الإداري داخل الحرم الجامعى لحماية الفتيات من التعرض للتحرش ومنع تكرار مثل هذه الحوادث ، مع العمل على رفع الوعى بين الطلاب بحقوق المرأة واحترام الآخر ومبادئ المساواة من خلال الأنشطة الطلابية ومناهج التعليم  .

ويدين المجلس ما تناقلته وسائل الاعلام  من أن الأمن الإداري قام بتوجيه الفتاة بعدم الدخول للحرم الجامعى مع كونها طالبه بالجامعة رغم أن هذا  السلوك يعد مخالفاً للقانون .

هذا ويناشد المجلس الطالبات عدم التردد و سرعة الإبلاغ عن  أى حادث تحرش يتعرضن له ، حتى يمثل ذلك رادعاً  لكل من تسول له نفسه .

التصنيفات: مجتمع مدني