قضاة ” بيان دعم مرسي ” يعلنون تغيبهم عن جلسة محاكمتهم غدًا

نشرت من قبل مصر العالم في

قضاة-21-300x300أعلن القضاة المحالين للصلاحية والمتهمين بالتوقيع على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي، عن تغيبهم عن جلسة محاكمتهم التى من المقرر أن تعقد غداً الثلاثاء، لاستكمال المرافعة. وذلك بسبب عدم علمهم بقراره اليوم .

وأعرب القضاة المحالون للصلاحية عن استياءهم من القرار وتقدموا بطلب للاطلاع على محضر الجلسة وأسباب القرار، ولعلمهم به من سكرتير الجلسة بعد انتهاءها بأكثر من ساعة وانصراف معظم القضاة إلى محال إقامتهم بالمحافظات المختلفة، مما يصعب عليهم حضور جلسة غدا.

من جانبه قال المستشار محمد ناجى دربالة، نائب رئيس محكمة النقض إن القضاة المحالين لمجلس الصلاحية، تقدموا بمذكرة للمجلس بشأن عدم حضورهم جلسة الغد، مؤكداً أن هناك خمس قضاة سيحضرون غداً للتقدم بمذكرة تتضمن أسباب عدم الحضور وأن من أبرز الحضور كلا من المستشارين أحمد صابر ومحسن فضلى وإسلام علم الدين.

وأضاف “دربالة” أنه لن يحضر جلسة غداً وأن القضاة المكلفين بحضور الجلسة سسيطالبون بتحديد موعد جلسة اخرى لإستكمال المرافعة، ضماناً لحضور كل القضاة المتورطين فى القضية.

 

وكانت  هيئة الصلاحية  قد غادرت اليوم دون أن تتخد أي قرار  في  الجلسة  مما طلبها دفاع المتهمين سواء  بالنظر فى صرف المستحقات او الغاء قرار المنع من السفر او باقى طلبات الدفاع ، وبعد نحو ساعتين تم تأجيل الجلسة للغد بعدما  اخطر سكرتير الجلسة باقى القضاة الموجودين بمقر انعقاد الجلسة بمكتبة المحكمة بعد ان غادر اغلبهم  بسبب  السفر خارج القاهرة ، وتقدم باقى القضاة بمذكرات لاثبات مغادرة الدائرة بدون ترك محضر الجلسة او اخطارهم بالعلانية بقرار التأجيل.

التصنيفات: خبر سريع