fbpx

فيلم “أسماء” يُشارك في “فيلمستيل” بعد 3 أعوام من عرضه تجاريًا

نشرت من قبل مصر العالم في

arabstoday-أسماء

 

آيه العمـــري

 

بعد 3 أعوام من عرضه تجاريًا وخوضه العديد من المهرجانات السينمائية التي جمع منها 19 جائزة محلية ودولية، يستمر فيلم أسماء ” في إثارة المشاعر الإنسانية للمزيد من الجمهور في جميع  أنحاء العالم.

وعُرض فيلم المخرج عمرو سلامة والنجمة هند صبري ضمن عروض برنامج “ فيلمستيل ” في زيورخ في سويسرا يوم 7 تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ويتخذ الموسم الحالي من برنامج “فيلمستيل” فكرته الرئيسية من الأفلام المعبرة عن البطولات النسائية، وهو ما نجح فيلم “أسماء” في التعبير عنه، حيث شهد عرض الفيلم إقبالًا استثنائيًا من الجمهور، ووصل عدد الحضور إلى 137 مشاهدًا مقارنة بمتوسط 90 فقط في عروض الموسم السابق، وبعد امتلاء قاعة العرض حتى آخرها اضطر المنظمون إلى جلب مقاعد إضافية استجابة للزيادة في عدد الجمهور.
وقضية الفيلم كانت لها  دور في التأثير على الجمهور لأنه يحكي عن إمرأة ريفية في الأربعين من عمرها مصابة بمرض الإيدز، تُوفيّ زوجها بالمرض ذاته ، ويٌجسد الفيلم معاناتها في التعايش مع المرض ومواجهتها إلى مجتمعها به.

يذكر أن” فيلم أسماء من إنتاج شركة” نيوسنشري للإنتاج” ،و وعُرض تجاريًا في عام 2011، وحصد 19 جائزةنالها من المهرجانات والبرامج السينمائية محليًا ودوليًا، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وبطولة النجمة هند صبري، ماجد الكدواني وهاني عادل.

وحقق  فيلم “أسماء” حضورًا متميزًا في المهرجانات السينمائية العربية، حيث حصل مخرجه عمرو سلامة علىجائزة أفضل مخرج عربي في مسابقة آفاق جديدة في الدورة الخامسة من مهرجان أبوظبي السينمائي المقام في تشرين الأول /أكتوبر 2011، وفاز الممثل ماجد الكدواني بـجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم، هذا بالإضافة إلى حصول  الفيلم على جائزة تقديرية خاصة من مهرجان “وهران السينمائي” الذي أقيم في كانون الأول /ديسمبر 2011، وجائزة النقاد إلى أفضل فيلم عربي من مهرجان” مسقط السينمائي في عمان “، والذي تنظمه “الجمعية العمانية للسينما”.

التصنيفات: ثقافة وفن