الرئيسية 3 قناة مصر العالم 3 المجتمع تيوب 3 الصحة تيوب 3 طبيبة نفسية تقدم روشتة للزوجة للسيطرة على الزوج العصبي

طبيبة نفسية تقدم روشتة للزوجة للسيطرة على الزوج العصبي

صورة الخبر

يتسبب فشل بعض الزوجات في التعامل مع الزوج المزاجي أو العصبي في انهيار العلاقة الزوجية، حيث يؤدي تهورها في مواقفها مع زوجها المزاجي إلى فشل العلاقة الزوجية، إلا أن بعض النساء قد ينجحن باستخدام المنطق والحكمة والذكاء الاجتماعي لحل المشكلات التي يواجهنها معه.

وفي هذا السياق أشارت الدكتورة رولا خلف، الاستشارية النفسية، إلى أن هناك مجموعة من الطرق والأمور، والي هي بمنزلة “روشتة” تساعد الزوجة على حسن التعامل مع الزوج العصبي لتجنب الوقوع في الطلاق.. وهي:

تحلي بالحكمة:

ينبغي للزوجة التحلي بالحكمة والحنكة والعقل في ردة فعلها على زوجها الانفعالي والعصبي، بحيث تصبح أكثر هدوءًا ورصانة الأمر الذي ينعكس إيجابًا على علاقتهما ويجنبهما التوتر ومصائبه.

أظهري السبب:

تتجاهل العديد من الزوجات أسباب عصبية أزواجهن وتصبح أكثر انتباهًا للموقف دون النظر للعوامل التي أدت إلى ذلك السلوك الانفعالي، لذا فإنها ينبغي للزوجة استكشاف سبب عصبيته لتجنب القيام بالأمور التي تثير غضبه، وفى حالة إن كان الزوج مزاجيًا فيجب أن تتفهم هذا الأمر وتتحمَّله لأنه طبع من صميم شخصيته ولن يتغيَّر مهما حاولت الزوجه تغييره.

تجنبي التذمر:

إذا اقبل زوجك على انتقادك ولومك بشكل عصبى حاد، فينبغى عليك تجنب التذمر والاصغاء إليه وتقبّلي انتقاده ولا تترددي في الاعتذار منه إذا تطلب الأمر ذلك.

تحلي بالذكاء:

تتطلب حالات الزوج العصبي أن تتحلى المرأة بالذكاء العاطفي واستخدام أنوثتها لإغراء زوجها وسحره بها، فمن الطبيعي أن يرضخ الزوج في حالة انفعاله وعصبيته لجمالها وإغرائها فلا تستهيني بنفسك، بل حافظي على مظهرك اللائق دائمًا.

شاهد أيضاً

فيديو.. أفضل طريقة للتخلص من الشريط اللاصق عند الاختطاف

https://youtu.be/yfF0H13XdVk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *