الرئيسية 3 مصر 3 رئيس الوزراء: الحصول على المعلومات أمر مهم لاستدامة التنمية

رئيس الوزراء: الحصول على المعلومات أمر مهم لاستدامة التنمية

رئيس الوزراء شريف إسماعيل، يفتتح مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي - صورة أرشيفية

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، إن الحصول على المعلومات هو أمر مهم جدا لاستدامة التنمية في شتى المجالات، مضيفا: «نواجه متغيرات كثيرة تتطلب منا الاستفادة من خبرات أبنائنا بالخارج، وأن نعيد ترتيب البيت الداخلي لاستيعاب خبراتهم».

جاء ذلك في الكلمة التي وجهها رئيس الوزراء إلى المشاركين في مؤتمر «مصر تستطيع بأبناء النيل»، الذي انطلق بمحافظة الأقصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة.

وأكد وزير البيئة أن مؤتمر «مصر تستطيع» يستهدف مزيدا من الاستفادة بأبناء النيل من خلال تشجيع الصناعة الوطنية بعدد من التشريعات لخدمة هذه الصناعات، موضحا أن وزارته كانت تعكف لتطبيق استراتيجية التنمية المستدامة، وذلك لدمجها في عدد من المجالات في الكهرباء والبترول والري وغيرها، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف المواجهة السريعة للمشاكل العاجلة مثل الصرف الصحي وتلوث الهواء وغيرها.

وطالب العلماء الحضور بالتعاون لكي نجعل مصر أفضل، مؤكدا أنه سيتم تقديم شتى أنواع التعاون لتحقيق ذلك، وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق ملفات التغير المناخي والتصحر وغيرها إلا بالتعاون، لافتا إلى أننا نستطيع السيطرة على مصادر التلوث من خلال استخدام تقنية الحساسات البيئة.

شاهد أيضاً

الرئيس يجدد العهد بحفظ سيناء فى ذكرى تحرير أرض الفيروز.. السيسي: الحق المسنود بالقوة ينتصر وقادرون على حماية بلادنا حربا وسلاما.. نواجه إرهابا ممولا من دول.. ويؤكد: مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الذكرى السادسة والثلاثون لتحرير سيناء إن المصريين قاتلوا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *