الرئيسية 3 أسرة ومجتمع 3 ست الستات 3 جمالك 3 دبي تحتضن أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم

دبي تحتضن أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم

71c0b2e8afcf1128bdd0f145c01c1b7d212e129c-101116074609

دع القلق من   تساقط الشعر والخوف المستمر من الصلع جانباً، لن تهددك هذه المخاوف بعد اليوم مع تقنيات زراعة الشعر الحديثة التي توفرها دبي ضمن برنامج تجربة دبي الصحية DXH

أصبح بإمكانك الآن السفر للترفيه ولإجراء  عملية زراعة الشعر في آن واحد، كل ما عليك القيام به هو اتخاذ قرار بسيط  والتوجه لزيارة دبي، فماذا تنتظر؟

وفي هذا الصدد، تحدثت ليالينا إلى الدكتور سانجاي بارشار، استشاري ومؤسس مركز كوكونا لجراحة التجميل بدبي.

توفر دبي أحدث تقنيات زراعة الشعر في العالم اليوم، وهي ارتاس الإنسان آلي (روبوت) لزراعة الشعر، والذي يعتبر الأول والوحيد في العالم الذي يمكن الطبيب من إجراء زراعة الشعر بإستخدام الكمبيوتر والتكنولوجيا. يقدم هذا النظام إمكانيات متقدمة تتمثل في عمل صورة نموذجية ثلاثية الأبعاد تسمح برؤية وتعديل النتائج النهائية مقدماً. كما يقضى هذا النظام على التحديات التي تصاحب أساليب زرع الشعر التقليدية بصفة عامة، ويقدم دقة عالية ونتائج نهائية مذهلة. وباستخدام هذه التقنية ستتلاشى الأخطاء البشرية وتتحقق دقة الإنسان الآلي وهذا ما يتمناه كل طبيب ومريض.

كما يقوم نظام أرتاس على الإقلال من التدخل الجراحي عند زراعة الشعر حيث يخرج صوراً  دقيقة عن أكثر خصلات الشعر صحة للزراعة. على عكس الوسائل التي كانت تستخدم فيما مضى في زراعة الشعر، فلن تكن هناك حاجة إلى إزالة أجزاء رفيعه من خلف وأجناب فروة الرأس بالجراحة ولا ندب خطية بعد إجراء  العملية، ولا حتى خياطات أو غرز لإغلاق الجروح. تتمثل فوائد هذا النظام في سرعة الشفاء في وقت قصير، القدرة على العودة إلى الأنشطة العادية في وقت أسرع وكذلك عمل تسريحات الشعر التي ترغب فيها.

ولضمان أفضل النتائج من عملية زراعة الشعر بواسطة الرجل الآلي (روبوت) يأخذ بعين الاعتبار بعض العوامل التي تضمن أهلية المريض للجراحة، وأبرز عاملين هما التاريخ الطبي للمريض وعمره. المريض المسنّ الذي يشكو من مشاكل مرضية كارتفاع ضغط الدم المزمن، مرض السكري غير المنضبط، أمراض شرايين القلب ومشاكل العمود الفقري غير مؤهل لعملية زرع الشعر الآلية. كما أن هناك مرضى ممن تخطوا سن الخامسة والخمسين من عمرهم ويشكون من نوعية شعر غير جيدة مما قد يؤثر سلباً على النتائج. العمر المثالي للمرشح لهذه العملية هو ما بين 22 و45 عاما ممن يتمتّع بنوعية شعر جيدة عند خلفية الرأس وبصحة جيدة أيضاً.

تستمرّ العملية ما بين 6 و8 ساعات وفق المساحة أو عدد بصلات الشعر المزروعة. ويحتاج الشعر ما بين 8 و12 شهراً لينمو بشكل كامل، كما ويمكن للمريض أن يسافر جواً بعد 48 ساعة من موعد إجراء العملية بواسطة الرجل الآلي (روبوت).

وبالرغم من سهولة وسرعة العملية إلا أنه من الضروري متابعتها لتقييم النتيجة ويمكن أن يتم ذلك إما عن طريق الانترنت أو بزيارة الى العيادة، وغالباً تتم المراجعة بعد مرور شهر ويتم المتابعة على مدى أربعةو وثمانية أشهر، وسنة.

ولكن قبل اتخاذ القرار بتطبيق عملية زراعة الشعر يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض العوامل الهامة عند اختيار مركز طبي مناسب، ولا شك أن العامل الأبرز هو كفاءة الطبيب الذي سيجري العملية. ينبغي أن يدرك المريض تسمية الطبيب ومؤهلاته وخبرته ومصداقية شهاداته، وهذا أولاً.

 أما ثانياً، فينبغي أن تجرى العملية في مكان معتمد موافق عليه ومصدّق من قبل دائرة الصحة ويعمل بشكل قانوني. يحتاج المريض للعمل مع فريق وليس فقط مع الطبيب لانها تجربة يرافق فيه المريض مجموعة من الأشخاص المعنيين بها.

على صعيد آخر هنالك مجموعة من الأسباب التي تشجع المرضى على زيارة دبي والمشاركة في برنامج تجربة دبي الصحية، وذلك لما تتيحه تجربة دبي من مميزات لكل فئات قاصدي السياحة العلاجية، ووذلكبفضل البنية التحتية المتطورة في دبي فمقارنة مع أنحاء العالم ليس هنالك مكان يتيح العلاج الطبي المتميز في تسهيلات مذهلة بهذه التكلفة المعقولة. حيث يعيش سكان دبي في بيئة نظيفة وصحية جداً لذا نجد نسبة ضئيلة جداً من الجراثيم المعدية في المستشفيات بعد العمليات الجراحية.

كما وتضمن دبي السلامة لزوارها مهما كانت الخدمات التي تقدّمها أو مهما كانت الاجراءات التي يخضع لها المرضى، مما يعني أنه يتم وضع بروتوكولات واستراتيجيات السلامة الخاصة قبل كل شيء. هذا يعني أيضاً أن الأمر مختلف قليلاً بالنسبة لقاصدي السياحة العلاجية في دبي.

ويمكن للباحثين عن تجربة فريدة تجمع بين المرح وأرقى الخدمات الصحية في دبي التخطيط لرحلتهم كاملة عن طريق الموقع الإلكتروني www.dxh.ae  والذي يقدم كافة المعلومات والخطوات اللازمة للاستمتاع بالسياحة العلاجية مع الباقات العلاجية التي تلبي كافة احتياجاتك الطبية بالإضافة إلى أفضل الأطباء والمنشآت الصحية في دبي.

ولتجربة أكثر سلاسة، يمكنك الآن تحميل تطبيق DXH الذكي المتوفر على تطبيقات أندرويد وأبل وذلك للحصول على المعلومات المتعلقة بالمنشآت الصحية والأطباء والباقات الحصرية التي يقدمها برنامج تجربة دبي الصحية.

شاهد أيضاً

بعيداً عن الشفاة والعيون.. مكياج الآذن بواسطة الـ GLITTERS أحدث التقاليع

بعد انتشار موضة تلوين الحاجبين بالـ GLITTERS والتى اتبعتها عدد كبير من عارضات الأزياء الشهيرات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *