fbpx

خطيب النجف: السعودية حفرت قبرها بيدها بعد حكم إعدام الشيخ النمر

نشرت من قبل مصر العالم في

اكد إمام جمعة النجف الأشرف بالعراق صدر الدين القبانجي، الجمعة، أن السلطات السعودية ارتكبت خطأ كبيراً بإصدارها حكم الإعدام على الشيخ نمر النمر، مشيراً إلى أن السعودية بهذا القرار “تحفر قبرها بيديها”.

alalam_635491652708943639_25f_4x3

 أسماء بدر

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها، اليوم، في الحسينية الفاطمية الكبرى بالنجف وحضرتها “السومرية نيوز”، إن “السعودية ارتكبت خطأ كبيراً لتعرضها لعلماء الشيعة خصوصاً بعد صدور حكم الإعدام على الشيخ النمر”، مشيراً إلى أن “السعودية بذلك تحفر قبرها بيديها”.

وأضاف أن “هذا الحكم الجائر على الشيخ النمر جاء على خلفية مطالبته بحقوق الشيعة والاعتراف الرسمي بهم وتعديل المناهج الدراسية، فضلاً عن بناء مراقد أئمة البقيع”، لافتاً إلى أن “النمر لم يشهر سلاحا ولم يقد انقلابا عسكريا”.

وتابع القبانجي أن “على حكام السعودية وعلمائها الوهابيين أن لا يأمنوا إذا ثارت عواطف الشيعة وعليهم أن ينتظروا ردة الفعل التي لا تجعل منهم أحداً آمناً”، مبيناً أن “الحجاز اليوم تهتز بصحوة جديدة تنطلق من شيعة أهل البيت وسيحدث زلزال عما قريب تسقط فيه عروش آل سعود”.

يذكر أن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة السعودية الرياض أصدرت الأربعاء (15 تشرين الأول 2014)، حكما بـ”القتل تعزيراً” على عالم الدين المعارض نمر باقر النمر بتهمة تحريضه على النظام.

العالم

التصنيفات: العالم