fbpx

حل مشكلة «سجاد المحلة» والمرتبات اليوم.. و«وبريات سمنود» يعد ملفات المعاشات

نشرت من قبل مصر العالم في

258929_0قال محمد الصباغ، وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالغربية، حل مشكلة إضراب عمال سجاد المحلة، بعد أن وصل شيك الدفعة 19 (شهر أغسطس) بمبلغ 205 آلاف جنية.

 

 

وأضاف «الصباغ» أن الشيك تم اعتماده من قبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووصل الشيك وكشوف المرتبات إلى مديرية الوزراة بالغربية، وسيتم الصرف، الثلاثاء، وهو ما لاقى ترحيب العمال وسعادتهم.

 

 

وكان عمال سجاد المحلة دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل منذ أسبوعين احتجاجا على عدم صرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، وقاموا بإضرام النيران في أشجار المصنع، وحديقة المدرسة المهنية، لتدريب شركة غزل المحلة.

 

 

على الجانب الآخر، طالبت النقابه العامة سرعة انعقاد مجلس إدارة شركة وبريات سمنود لبحث آخر المستجدات، وصرف الأجور غير منقوصه ودراسة الطلبات المقدمة من العاملين للخروج للمعاش المبكر دون إجحاف لحقوقهم القانونية، حيث تقدم 500 عامل بطلبات للمعاش المبكر، بسبب عدم صرف الأجور، وتوفير مواد التشغيل.

 

 

كان عمال سجاد المحله دخلوا في اعتصام داخل المصنع اعتراضا على عدم صرف أجور شهرى 8- و9 قبل عيد الأضحى، وقضوا عيدهم دون مرتبات.

 

 

كما قرر مجلس إدارة شركة وبريات سمنود إعادة تشغيل الشركه في 11 أكتوبر إلا أن العمال اعترضوا على ماجاء بالمنشور بشأن صرف الأجور في الثلاث أشهر الأولى من التشغيل للأجر الأساسي و25% من الأجر المتغير وصرف الأجر الأساسي، و50 % من المتغير لمدة 3 أشهر وإعادة النظر في الـ50% من الأجر المتغير في حالة تحسن أحوال الشركة.

المصري اليوم

التصنيفات: مال و اقتصاد