حجب “زنا المحارم” من مهرجان كام السينمائي

نشرت من قبل مصر العالم في

 

14652466811418183027-2052262014129297

 

 

آيه العمـــري

“المحارم” اسم لأحد الأفلام القصيرة للمخرج على مصطفي، كان من المقرر عرضه خلال مهرجان كام السينمائي بدورته الحالية والتى انطلقت يوم 6 ديسمبر الجاري ومن المفترض أن تنتهى فعالياته غداً.

الفيلم تدور أحداثه حول “زنا المحارم” ويتناول قصة مستوحاة من الواقع المصري ومتواجدة حالياً، وتم معالجة القصة درامياً حتى لا يتم عرضها بشكلها الحقيقي فتكون أقبح على حد قول المخرج ، والفيلم يعرض الموضوع من زاويتين حول أب غير متزن نفسياً لديه دوافع اجتماعية ونفسية وهذه الدوافع أهدته أن يمارس الزنا مع بناته، وهذا الأب له ابنتان الأولى عمرها 21 عاما والثانية 19 عاما، الأولى استجابت معه فهي لديها دوافع نفسية واجتماعية وتريد إشباع رغباتها، والثانية ضحية.

وقال المخرج على مصطفي فى تصريحات لـ”مصر العربية” إن العمل تم الموافقة عليه لكى يشارك فى دورته الحالية من مهرجان كام السينمائي، وحضرت حفل الافتتاح، وكان موعد العرض يوم الأحد الماضي ولكنى فوجئت بعدم عرضه وحذفه من جدول المهرجان بدون أن يبلغنى أحد وعندما سألت عن هذا أجابوا بأن الرقابة على الأفلام القصيرة هى من قامت بالاعتراض على عرضه.

وأضاف عندما  تحدثت مع المخرج علاء نصر، رئيس المهرجان قال لى بأن الأمر يرجع إلى لجنة الرقابة على الأفلام القصيرة فهى رأت أنه لا يصح عرضه.

وتابع: سأتخذ إجراءات علي المستوى الفني، وعلى المستوى الشخصي حيث  يوجد مسألة شخصية في الأمر فبعد أن قمنا بالدعاية ودعوة الجمهور لانتظار العرض وحضوره نتفاجأ بما حدث، وهذا حق لي وسآخذه، وأنتظر آخر التطورات التي ستحدث حتى تضح لرؤية للكلام باستفاضة في الأمر.

ودروة المهرجان الحالية تهدى لروح المخرج سعيد مرزوق، الذى رحل عن عالمنا فى شهر سبتمبر الماضى، وجاء هذا بسبب إسهاماته الفنية وإبداعاته التى أثرى بها السينما المصرية طوال مسيرته الفنية.

التصنيفات: ثقافة وفن