جمال قدميك!

نشرت من قبل admin1 في

perfect-pedicure-for-web11-300x200

اعتنى بقدميك لتكون ناعمة وجميلة! إليك هذه النصائح لعمل«الباديكير» فى البيت.

1. التحضير

أول شئ يجب أن تفعليه قبل البدء فى عمل الباديكير هو أن تقومى بتحضير كل ما تحتاجين إليه لكى لا تضطرين للقيام عدة مرات للبحث عن الأشياء أو الأدوات التى تنقصك. ستحتاجين إلى طبق بلاستيك ملئ بالماء للقدمين، فوطة، مبرد القدم، قصافة أظافر القدمين، مرطب، أسيتون، زيت، العصا الخاصة بدفع الجلد الزائد إلى الخلف، مانع الاصفرار، طلاء أظافر باللون الذى ترغبينه، طلاء واقى، ومنظف الأذن.

2. نقع القدمين

انقعى قدميك فى ماء دافئ لأن ذلك يفتح المسام ويجعلك تشعرين بأقصى استرخاء ممكن. بعض الناس يحبون إضافة ديتول أو كحول إلى الماء كمطهر، ولكن يمكنك أيضاً أن تضيفى إلى الماء زيوت مثل زيت اللافاندر الذى يتميز بتأثيره المهدئ، أو يمكنك إضافة أى شامبو له رائحة ظريفة لإعطاء رائحة جيدة لقدميك. ينصح أيضاً بملح البحر لألم أو تورم القدمين. بعد نقع قدميك لمدة 5 إلى 10 دقائق، استعدى لعملية التخلص من الجلد الزائد حول الأظافر.

3. عملية التخلص من الجلد الزائد حول الأظافر

إن عملية التخلص من الجلد الزائد فى منطقة ما حول أظافر القدمين هى فى الواقع عملية تحتاج للدقة، وعادةً ما يتم التعامل معها بشكل خاطئ من قبل المتخصصين هنا فى مصر حيث يقومون بقص الجلد وهو ما يجعله ينمو مرة أخرى بشكل أقوى وأغلظ. عندما ترفعين قدميك من الطبق البلاستيك، جففيهما، وإذا لم يكن لديك كريم خاص بمنطقة ما حول الأظافر، استخدمى خليط من الزيت والمرطب وسخينهما معاً قليلاً ثم ضعيهما ودلكيهما على المنطقة المطلوبة. زيت السمسم جيد، لكن يمكنك أيضاً استخدام زيت زيتون. عندما يتم تسخين الزيت قليلاً، يعطى نتائجاً أفضل بكثير، وكذلك المرطب. لكن يجب أن يكون المرطب من النوع الجيد لكى لا يتحول إلى سائل عند التسخين. يمكنك تدفئة الزيت والمرطب بوضعهما فى المايكروويف لمدة 10 ثوانى، أو بتدليكهما فى كفك، أو بوضعهما تحت لمبة لبضع دقائق.

باستخدام العصا الخاصة بدفع جلد الأظافر الزائد إلى الخلف، أو باستخدام إصبعك بعد لفه بفوطة، ادفعى الجلد الزائد إلى الخلف – بعد أن أصبح طرياً من تأثير الزيت والمرطب – حتى ينفصل عن الظفر. يمكنك استخدام فرشاة أظافر لإزالة الجلد الزائد الذى يتبقى على أظافر قدميك لكى تكون نظيفة عند وضع طلاء الأظافر.

4. قص وبرد الأظافر

من الأفضل استخدام القصافة الخاصة بأظافر القدمين عن استخدام المقص العادى لأنها تساعد على إعطاء الشكل المطلوب للأظافر. بهذه الطريقة لن تحتاجى لاستخدام المبرد كثيراً لأن القصافة ستعطى الأظافر شكلاً مربعاً والشكل المربع ليس فقط موضة ولكنه يحمى من عملية غرز الأظافر داخل الجلد.

أفضل طريقة لاستخدام القصافة هى قص جوانب الظفر أولاً ثم منتصفه. أما بالنسبة للبرد، يجب أن يتم البرد فى اتجاه واحد من الجوانب إلى المنتصف حيث أن البرد فى الاتجاهين يضعف الأظافر وقد يؤدى أيضاً إلى غرز الأظافر فى الجلد.

5. أقدام ناعمة

باستخدام مبرد القدم، حاولى إزالة الجلد الميت من الكعبين، باطن القدمين، وباطن الإصبع الكبير. إن مبرد القدم مفيد أيضـــاً لإزالة«الكاللو» من الأصابع.

يمكنك استغلال هذه الفرصة أيضاً لعمل  «ماساج« لقدميك. سخنى الزيت والمرطب ودلكى بهما باطن قدميك برفق بطريقة دائرية من أسفل إلى أعلى. ضعى الخليط بغزارة على قدميك، وللحصول على أكبر فائدة، لفى قدميك فى كيس بلاستيك نظيف ثم البسى شراب قطن لمدة 10 دقائق.

6.  طلاء  الأظافر

قبل وضع طلاء الأظافر، يجب أن تتخلصى من الزيت والمرطب المتبقيان على أظافر قدميك وذلك لكى يثبت الطلاء جيداً عليها. استخدمى ورق تواليت أو مناديل المطبخ بعد غمسها فى الكحول أو الأسيتون وقومى بمسح أظافرك جيداً. لا تستخدمى القطن لأنه قد يترك بقايا قد تفسد طلاء الأظافر.

من الأفضل استخدام مانع الاصفرار قبل استخدام الطلاء الذى ترغبينه لأنه يلتصق على الأظافر أفضل وسيلتصق به الطلاء المرغوب بشكل أفضل. ضعى بعد ذلك طبقتين من اللون الذى ترغبينه مع الانتظار لمدة دقيقة قبل وضع الطبقة الثانية. أفضل طريقة لوضع اللون هو من مؤخرة الظفر إلى الأمام على 3 خطوط (خط فى المنتصف وخط فى كل جانب). ينصح بإضافة طبقة من الطلاء الواقى لكى تعطى للأظافر بريقاً جذاباً وتساعد على بقاء طلاء الأظافر فترة أطول. يمكنك إضافة طبقة من الطلاء الواقى كل يومين لكى يبقى طلاء الأظافر فترة أطول. استخدمى منظف الأذن بعد غمسه فى الأسيتون لكى تزيلى الطلاء الذى قد يخرج عن حيز الظفر.

5 نصائح هامة

لتجفيف طلاء الأظافر سريعاً، يمكنك استخدام قطارة بها زيت وضعى نقطة على كل ظفر بعد وضع الطبقة الأخيرة (يمكنك استخدام زيت السمسم).

مبرد القدم أفضل من الحجر لأنه صحى أكثر ويمكن غسله بسهولة أكبر. اغسلى المبرد بالماء والصابون ثم رشى عليه بعض الكحول واتركيه يجف.

اغسلى كل الأوانى والأدوات التى تستخدمينها فى عملية الباديكير والمانيكير بعد كل استعمال ولا تسمحى لأحد باستخدامها كما لا يجب مطلقاً استخدام أدوات أى شخص آخر.

المبرد الخشبى خشن أكثر من اللازم وهو مناسب للاستعمال مرة واحدة فقط، فمن الأفضل استخدام المبرد المعدنى.

لكى يطول عمر طلاء الأظافر، يمكنك وضعه فى الثلاجة.

التصنيفات: جمالك